السودان يؤكد دعمه والتزامه بالتحالف الإسلامي

mainThumb

02-05-2016 07:46 PM

السوسنة - أكد مساعد رئيس الجمهورية عبدالرحمن الصادق المهدي، متانة العلاقات الثنائية بين السودان والسعودية، وجدد دعم الدولة والتزامها بالتحالف الإسلامي الذي تقوده المملكة حتى بلوغه غاياته. وشدد علي دعم المبادرات كافة التي تحفظ حقوق وواجبات المواطن السوداني.
 
وقال المهدي خلال مخاطبته حفل تدشين منظومة حمايتي الذي تنظمه مؤسسة محمد سعيد المزين بالتعاون مع مؤسسة التسنيم للأعمال المتقدمة، إن الدولة تدعم المبادرات كافة التي تحفظ حقوق وواجبات المواطن السوداني.
 
 
ويهدف البرنامج إلى تقديم خدمات واستشارات قانونية لحماية حقوق السودانيين العاملين بالمملكة العربية السعودية.
 
 
من جانبه، قال رئيس المؤسسة محمد سعيد المزين، إن المبادرة تعد الأولى من نوعها في الوطن العربي، رأت المنظمة أن تنطلق من السودان.
 
 
وأشار إلى أن المؤسسة تقدم خدماتها لكل العاملين في المملكة لتقديم الدعم القانوني من خلال الوقاية عبر التوعية القانونية والمعالجة القانونية للخلافات التي قد تنشأ بين العامل وصاحب العمل عن طريق وسائل إلكترونية يسهل التعامل معها مقابل رسم رمزي سنوي.
 
 
إلى ذلك، تم تصدير 300 ألف رأس من الضأن للسعودية خلال الفترة من شهر يناير وحتى أبريل من العام الحالي من محجر الخوي بالأبيض .
 
 
وقال مدير المحجر د. أحمد آدم يونس لوكالة الأنباء السودانية، إن عمليات تصدير الضأن للسعودية تتواصل وفقاً للخطة الموضوعة، موضحاً أنه سيتم تصدير مليون و500 ألف رأس أخرى، مضيفاً أن عمليات الصادر تتم وفقاً للاشتراطات الصحية الأولية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد