تفاهمات مُرضية بين قوى المستقبل وآلية الحوار

mainThumb

02-05-2016 09:45 PM

السوسنة - عقدت الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني بالسودان"7+7"، الإثنين، اجتماعاً مشتركاً مع قوى المستقبل للتغيير، ووصف الجانبان ما تم التوصل إليه خلال الاجتماع بالتفاهمات"المُرضية"، سعياً لتحقيق حوار وطني جاد يؤدي إلى وقف الحرب ويقود إلى السلام.
 
ووصف عضو تحالف قوى المستقبل للتغيير، أحمد أبوالقاسم هاشم، ما توصل إليه الاجتماع المشترك بـ"التفاهمات المرضية" كمرحلة ابتدائية، متوقعاً الوصول إلى اتفاق يؤدي إلى تلبية قناعاتنا في حوار وطني شامل للموضوعات والمشاركة.
 
وقال إن الاجتماعات بيننا وآلية "7+7" ستتواصل حتى نبلغ ما يلبي قناعاتنا في المشاركة في الحوار الوطني، مشيراً إلى أن الاجتماع ناقش الأجندة التي تم الاتفاق عليها، وفي مقدمتها مسألة شمولية الحوار.
 
من جانبه قال عضو الآلية التنسيقية للحوار الوطني، كمال عمر، إن روحاً جديدة بدأت تتشكل في الواقع السوداني خاصة بعد توقيع الحكومة على خارطة الطريق، مؤكداً استعداد آلية "7+7" لإزالة العقبات كافة، التي تعترض مسار شمولية الحوار الوطني حقناً للدماء وحفاظاً على تراب الوطن .
 
وقال "ناقشنا الجهد المشترك في شمول الحوار"، مشيراً إلى مواصلة الجهود لمشاركة الآخرين والمحافظة على مناخ الاستقرار والحريات.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد