الطاقة والمعادن تناقش خطتها الاستراتيجية

mainThumb

03-05-2016 12:54 PM

السوسنة - ناقشت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن خلال ورشة عمل عقدت بحضور الشركاء الاستراتيجيين الخطة الاستراتيجية للهيئة للاعوام 2016-2018 والمشاريع المقترحة في قطاعات عمل الهيئة.


وبحث المشاركون في الورشة العناصر الرئيسية للخطة الاستراتيجية والمشاريع المقترحة في قطاع الطاقة الكهربائية والطاقة المتجددة، وفي قطاع العمل الإشعاعي والنووي، بالإضافة الى المشاريع المقترحة في قطاع الثروات الطبيعية.


 وحدد الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي الثلاثاء، الهدف من الخطة الاستراتيجية بتفعيل الدور الرقابي والتنظيمي للهيئة ورفع كفاءة الإجراءات المتخذة، والتغلب على مختلف المعيقات في القطاع بالإضافة إلى إصدار وتعديل التشريعات الناظمة لعمل القطاع وصولا للرياده الكاملة في تقديم خدمات امنه ومستقره ودائمه تضع في اولويتها المحافظة على الامان النووي والسلامة العامة والبيئة.


وأكد حرص الهيئة على تعزيز علاقاتها مع شركائها الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص، لافتاً إلى أهمية تضافر الجهود والتعاون المستمرّ ضمن علاقة تسودها الشفافية ويميّزها الوضوح، لضمان تحقيق التميز وتقديم أفضل الخدمات وتطوير مستوى الأداء بما يخدم القطاع.


 واكد الحياري أهمية تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص وقال ان نجاح العمل في القطاع يتطلب تضافر الجهود والتعاون بين جميع الشركاء لتحقيق الرؤية والرسالة والأهداف الواردة في الخطة الاستراتيجية من خلال تنفيذ المشاريع والبرامج والاجراءات الهادفة والمخطط لها.


  وكان المشاركون في الورشة التي عقدت برئاسة المفوض بالهيئة المهندسة وجدان الربضي قد عرضوا الرؤية والرسالة والقيم الجوهرية للهيئة، واستعرضوا الأهداف الوطنية والقطاعية والاستراتيجية والمشاريع والبرامج  المقترح تنفيذها خلال الثلاث سنوات (2016-2018).


 وشارك في الورشة مفوضون ومدراء المديريات ورؤساء الأقسام والموظفون والمعنيون وشركاء الهيئة الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص.


 وعرض المشاركون الملاحظات وناقشوا محاور عمل الهيئة بما يخدم فعالية التنظيم والرقابة على القطاع وتحسين الأداء وتبسيط الإجراءات، والتعرف على درجة تأثير المشاريع والبرامج الواردة في الخطة وتناغمها مع مبادرات ومشاريع شركائها الاستراتيجيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد