الطراونة: الأردن والإمارات في خندق واحد

mainThumb

03-05-2016 04:37 PM

السوسنة - أكد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ان الأردن والإمارات العربية المتحدة في خندق واحد لخدمة القضايا الوطنية والقومية، مجدداً التأكيد أن أمن الخليج بشكل عام، والإمارات على وجه الخصوص، يهمنا، فأمن الأردن من أمن الخليج.
 
 
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء رئيس المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي (مجلس النواب) الدكتورة أمل القبيسي، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك وبالذات أوضاع المنطقة.
 
 
 
وأكد الطراونة أن العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين متجذرة، نسجتها قيادتا البلدين الحكيمتين، مشدداً على أن الأردن والامارات في خندق واحد لخدمة القضايا الوطنية والقومية.
 
 
 
وأعاد التأكيد على أن عدم إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية ينصف الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت ظلم الاحتلال الإسرائيلي، سيدفع الشباب العربي المسلم نحو التطرف والعنف.
 
 
 
وقال الطراونة لقد حبانا الله بقيادة هاشمية فذة تستشرف الأمور قبل أن تحدث، إذ استطاع الأردن بفضل هذه القيادة الحكيمة ووعي الشعب تحويل الربيع العربي من تحديات إلى طموح على الرغم مما تمر به المنطقة من ويلات الحروب وعدم الاستقرار، مشيراً إلى الإصلاحات الشاملة التي تم تنفيذها على مختلف الصعد الإدارية والاقتصادية والسياسية والقضائية.
 
 
 
وأضاف إن الحرب العسكرية التي أصبحت مستعرة في المنطقة وعلى حدودنا قد تنتهي بعد فترة، ولذلك علينا جميعا أن نوحد جهودنا من أجل مكافحة الإرهاب الفكري الذي يعد أخطر أنواع الإرهاب.
 
 
 
وأكد أن عقد قمة المنتدى العالمي للنساء في البرلمانات بعمان، بحضور العديد من القيادات النسائية في العالم، يدعونا لتوحيد الكلمة لمواجهة كل التحديات التي تعترض مسيرتنا وعلى رأسها محاربة الإرهاب.
 
 
 
واستعرض الطراونة الأعباء والجهود التي يتحملها الأردن جراء الأوضاع بالمنطقة خاصة اللاجئين، إضافة لجهود الأردن المبذولة لمكافحة الإرهاب، داعيا إلى إدامة التعاون والتنسيق بين البرلمانين الأردني والاماراتي إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الإقليمية والدولية كافة خدمة لمصلحة البلدين الشقيقين.
 
 
 
وأعرب عن تقديره للإمارات لوقوفها المستمر إلى جانب الأردن في شتى المجالات، مشيدا بالمعاملة المميزة للجالية الأردنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
 
بدورها، أكدت القبيسي أهمية العمل البرلماني المشترك وترجمة ذلك على أرض الواقع، لافتة إلى أن لدى الأردن مقدرة يفتخر بها بمجال العمل العربي المشترك.
 
 
وأعربت عن شكرها وتقديرها للأردن على مواقفه الداعمة للإمارات ومساهماته في تدريب وتأسيس المؤسسات الوطنية في الإمارات، مؤكدة أن الأردن يقوم نيابة عن العرب والعالم باستقبال اللاجئين.
 
 
وأكدت أن بلادها والأردن متفقان على ضرورة إيجاد حل لأزمة اللاجئين ومحاربة الإرهاب والفكر التكفيري.
 
 
وأشادت بإدارة الطراونة، خلال ترؤسه للاتحاد البرلماني العربي والاتحاد البرلماني الاسلامي الذي عقد على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في العاصمة الزامبية لوساكا.
 
 
وحضر اللقاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب مصطفي العماوي، والنائب الثاني لرئيس المجلس خميس عطية، ومساعدا الرئيس النائبان أحمد الهميسات وفاتن خليفات، ورئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية الاماراتية النائب هايل الدعجة، والنائب فلك الجمعاني، وأمين عام مجلس النواب حمد الغرير، ومدير مكتب رئيس المجلس فراس العدوان، ومستشار الرئيس عطاالله الحنيطي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد