الكباريتي: الاعتصامات في هذه الظروف أداة سلبية

mainThumb

03-05-2016 06:20 PM

عمان - السوسنة - طالب رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، بحوار موسع بين الحكومة والقطاع الخاص حول مختلف القضايا والمشاكل التي تواجه القطاع التجاري، بشكل يحقق التنمية المستدامة وتطلعات جلالة الملك عبد الله الثاني في تحفيز الاقتصاد الوطني.
 
جاء ذلك في سياق تعليق الكباريتي على توجه بعض الجهات التجارية لتنفيذ اعتصامات في وسط البلد لعدم تجاوب الجهات المعنية مع اشكاليات الوقوف والتوقف والتحميل والتنزيل ومخالفات السير المتكررة.
 
واعتبر الكباريتي في تصريح صحافي، الثلاثاء، أن الاعتصامات، وخاصة ضمن هذه الظروف، تعد أداة سلبية وانعكاساتها لا تصب في المصلحة العامة، وسيلقي بظلال سلبية على تنافسية الاقتصاد الوطني وبيئة الاعمال والاستثمار بالمملكة، ويؤدي إلى تحميل القطاع التجاري أعباءً تؤدي إلى تباطؤ حركة النشاط التجاري.
 
وأكد الكباريتي حرص القطاع التجاري على التقيد وتنفيذ التوجيهات الملكية السامية ومواصلة التشاور وفتح باب الحوار الايجابي حول مختلف القضايا الاقتصادية للخروج بحلول عملية، تراعي تحقيق الأمن الاجتماعي والعدالة ومصالح الجميع.
 
وأشار الى أن مسيرة الأردن الحالية مبنية على عملية البناء والإصلاح والتحديث، ما يستدعي العمل على أساس من الشراكة الحقيقية والتعاون والتكامل بين جميع الأطراف والعمل الجماعي.
 
وأضاف: "تطالب غرفة تجارة الاردن بالحوار والحوار البناء، وليس اللجوء الى الاساليب التي تؤدي الى انحرافات، وخاصة ضمن الظروف الحالية مع مراعاة مصلحة الوطن والمواطن، والتي يجب أن تكون فوق كل الاختلافات والاعتبارات، ودون تغول طرف على الآخر، وتأخذ بعين الاعتبار الظروف الاقتصادية والنتائج الاجتماعية، ومنع التسبب بأية مشكلات مستقبلا وتحقيق الأمن الاجتماعي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد