اكاديمي أردني يحصل على ميدالية التميز العلمي عربياً

mainThumb

03-05-2016 06:24 PM

عمان - السوسنة - فاز أستاذ المناهج والتدريس بكلية التربية الرياضية في الجامعة الاردنية الدكتور صادق الحايك بميدالية التميز العلمي على مستوى الوطن العربي من الاكاديمية العلمية في لندن.
 
وحصل الدكتور الحايك على الميدالية نظير إسهاماته العلمية والبحثية ومشاركاته الدولية في خدمة علوم التربية الرياضية بإجماع اللجنة العلمية المشتركة بين الأكاديمية والمجلس العلمي البريطاني.
 
ونشر الاكاديمي الحاصل على درجة البكالوريوس والماجستير من كلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية، والدكتوراه في المناهج والتدريس من جامعة أوهايو بأميركا، ما يزيد على 150 بحثا باللغتين العربية والاجنبية، بالإضافة الى كتبه المنشورة في 25 دولة عربية وأجنبية، وشارك في 66 مؤتمراً علمياً وعربياً ومحلياً.
 
والحايك، الذي يشغل منصب نائب عميد كلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية، والأمين العام المساعد لجمعية كليات التربية الرياضية العربية، تسلم العديد من الجوائز والأوسمة والدروع، أبرزها جائزة الباحث المميز على مستوى الجامعة الأردنية، وجائزة البحث المميز من الإمارات العربية، بالإضافة إلى درع التميز في التواصل العلمي من العراق.
 
يشار إلى أن الحايك يشغل الآن منصب الأمين العام المساعد لجمعية كليات ومعاهد وأقسام التربية الرياضية العربية منذ العام 2006 والأمين العام المساعد للأكاديمية الدولية لتكنولوجيا الرياضة بالسويد منذ عام 2013، الى جانب رئاسة تحرير وعضوية هيئات استشارية لنحو 17 مجلة علمية محكمة. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد