مذكرة تفاهم بين منتدى الفكر العربي والبحرين الجامعية

mainThumb

03-05-2016 07:01 PM

السوسنة - وقع الأمين العام لمنتدى الفكر العربي الدكتور محمد أبو حمور والرئيس المؤسس ورئيس مجلس أمناء كلية البحرين الجامعية الشيخ الدكتور خالد بن محمد آل خليفة، مذكرة تفاهم لتفعيل التعاون في المجالات الفكرية والبحثية لكلا الطرفين.

 
وبحسب بيان صادر عن المنتدى، الثلاثاء، قال أبو حمور "إن توقيع المذكرة مع الكلية يأتي في إطار التوسيع المستمر لشبكة العلاقات العلمية والأكاديمية للمنتدى مع الجامعات والمؤسسات الريادية في الوطن العربي والعالم".
 
وأوضح ان المذكرة تهدف إلى تفعيل التعاون في المجالات الفكرية والبحثية مع الكلية، من خلال التشاور وتبادل الزيارات والمعلومات ذات الاهتمام المشترك، والقيام بدراسات ومشروعات مشتركة، وعقد أنشطة فكرية تخدم قضايا التنمية العربية.
 
وأضاف ان توثيق أواصر التعاون والتنسيق بين المراكز العلمية العربية يعد حجر الزاوية في الاستجابة لمتطلبات التطوير التكنولوجي والبحث العلمي؛ فضلاً عن تطوير مناهج التعليم، وتجسير الفجوة بين القطاعات الأكاديمية والاجتماعية الاقتصادية، والعمل على إيجاد الحلول للمشكلات التنموية من خلال البحث العلمي.
 
من جهته، أعرب الدكتور آل خليفة عن تقديره لدور المنتدى والجهود الفكرية والبحثية التي ينهض بها، مؤكداً ضرورة الاستفادة منها في تطوير مخرجات التعليم لمواجهة تحديات العصر.
 
وذكر البيان أن كلية البحرين الجامعية التي تأسست عام 2002، تقدم برامج في إدارة الأعمال، وتكنولوجيا المعلومات، والتصميم الجرافيكي، فضلاً عن برامج الدراسات العليا.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد