انطلاق أسبوع المرور العربي بالسودان الأربعاء

mainThumb

03-05-2016 07:13 PM

السوسنة - تنطلق فعاليات أسبوع المرور العربي بكل ولايات السودان، الأربعاء، ويستمر حتى العاشر من الشهر الجاري، تحت شعار (سلامتك تهمنا)، بهدف التوعية المرورية. وكشفت الإدارة العامة للمرور عن مساعٍ لربط المخالفات والضبط المروري عبر التقنية الإلكترونية.
 
وكشف مدير إدارة الحوسبة والاتصالات بالإدارة العامة للمرور أحمد آدم في حديث لبرنامج (صباح الشروق) الثلاثاء، عن وضع خطط وبرامج تتعلق يالسلامة المرورية وعدة قضايا أبرزها الحوادث المرورية في الشوارع القومية وداخل المدن، مشيراً إلى أنها أزهقت أرواحاً كثيرة.
 
 
وأضاف أن تقليل الحوادث يتم بطريقتين الأولى التوعية المرورية ويمكن للمواطن لعب دور فعال، أو عن طريق الإعلام أو رجل المرور المتواجد في كل مكان.
 
 
وأشار آدم إلى الضبط المروري في حالة عدم إيفاء التوعية المرورية وفق قوانين حاكمة ورادعة ليس بهدف العقوبة وإنما الضبط المروري، مبيناً أن شعار الأسبوع لهذا العام (سلامتك تهمنا) بالتركيز على المواطن وتوعيته وسلامته.
 
 
وأبان أن هناك تحديات قادت إلى التقنية منها الزيادة الكبيرة في عدد السيارات لإدارة الكم الهائل منها، عبر عمل سجل لأي مركبة، مشيراً إلى ترخيص سنوي للمركبات بعد استيفاء المستندات المطلوبة.
 
 
وكشف آدم عن مساعٍ لربط المخالفات والضبط المروري عبر التقنية الإلكترونية، على سبيل المثال نظام الرادار عبر الطرق القومية، الهدف منه الحد من السرعات الزائدة بالطرق القومية، مبيناً أن البصات السفرية أكبر مهدد لروح الإنسان بالطرق القومية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد