إرفع ايدك ضد العنف ..

mainThumb

03-05-2016 07:31 PM

عمان - السوسنة - احتضن المجلس الوطني لشؤون الاسرة فعاليات اطلاق مبادرة "ارفع ايدك ضد العنف" التي نظمتها جمعية العهد والولاء الخيرية بهدف نشر الوعي بقضايا الوقاية من العنف الاسري في محافظة معان.
 
وقال الامين العام للمجلس فاضل الحمود ان الاعلان عن اطلاق المبادرة يأتي في اطار تضافر جهود المؤسسات المختلفة لنشر التوعية بظاهرة العنف الأسري للقضاء عليها، ويعمل المجلس كمظلة لتنسيق كافة الجهود الرامية لحماية الأسرة من العنف الأسري من خلال تشكيل الفريق الوطني لحماية الأسرة والذي يضم ممثلين عن المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة.
 
واكد الحمود ان الاردن من الدول الرائدة في مجال حماية الأسرة من العنف وحقق العديد من الإنجازات على مستوى التشريعات ورسم السياسات والخدمات؛ إلا إنه في الآونة الأخيرة ظهرت أشكال جديدة من العنف غريبة على مجتمعنا تحتاج إلى دراسة لمعرفة أسبابها وآثارها وإيجاد الحلول الناجعة لحلها.
 
من جانبه اكد رئيس جمعية العهد والولاء الخيرية احمد ابو الفيلات أن المبادرة تعنى بالتوعية بالعنف الاسري واخطاره على الاسرة والمجتمع من خلال توعية طلبة المدارس والجامعات والاباء والأبناء، لافتا الى ان الجمعية ستقوم بعمل دراسة مستقبلية بالأنشطة التي سيتم العمل عليها لنشر التوعية الفكرية اللازمة للأسر.
 
وشارك في حفل الاطلاق كبار مسؤولي المجلس وممثل عن الامن العام اضافة الى مجموعة من طلبة محافظة معان. - (بترا) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد