رفع الحظر عن واتس آب في البرازيل

mainThumb

04-05-2016 09:12 AM

السوسنة - أقرت محكمة برازيلية، الثلاثاء، رفع الحظر المفروض على استخدام "واتس آب" في البرازيل، بعد أكثر من 24 ساعة من تطبيق الحظر فعليا، وهو ما حرم 100 مليون مستخدم من التواصل.


وكان القضاء البرازيلي قد قرر، الاثنين، حجب استخدام تطبيق "واتس آب" على الهواتف الذكية لمدة 3 أيام، بسبب فشل مالك التطبيق، وهي شركة فيسبوك، في توفير معلومات طلبتها السلطات القضائية في تحقيق جنائي.


وألغت محكمة استئناف برازيلية الثلاثاء قرار الحظر على استعمال التطبيق، بعد التماس تقدمت به شركة فيسبوك، بالإضافة إلى غضب ملايين المستخدمين من تنفيذ الحظر.


وهذه ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها القضاء البرازيلي إلى منع استخدام "واتس آب"، ففي ديسمبر الماضي أمر القضاء بحظر الخدمة للأسباب ذاتها.


ودعا مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، البرازيليين، الثلاثاء، لتوقيع التماس أو الذهاب إلى البرلمان للحيلولة دون غلق تطبيق واتس آب للتراسل عبر الهاتف المملوك لشركته مجددا.


وكتب زوكربيرغ على صفحته في فيسبوك: "يمكنكم أنتم والأصدقاء ضمان ألا يحدث هذا مجددا. آمل أن تشاركوا" وشجع البرازيليين على التجمع أمام البرلمان في السادسة مساء الأربعاء للانضمام لفعالية لتقديم مشروعات قوانين تحول دون حجب خدمات الإنترنت.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد