ترامب وساندرز يفوزان بالانتخابات التمهيدية في ولاية انديانا

mainThumb

04-05-2016 09:56 AM

السوسنة - أحرز دونالد ترامب فوزا مهما في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في ولاية إنديانا، الليلة الماضية، مقتربا بقوة من الفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني المقبل، مثلما فاز بذات الولاية عن الديمقراطيين بيرني ساندرز، متقدما على منافسته هيلاري كلينتون.

وأعلنت قنوات التلفزيون الأميركية فوزه على السيناتور تيد كروز والحاكم جون كسيش، حال غلق آخر مكاتب التصويت في هذه الولاية الصناعية.

وبحسب نتائج جزئية جدا حصل ترامب على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات متقدما على كروز (33 بالمئة) وكسيش (10 بالمئة).

وترامب لم يحصل بعد على أغلبية 1237 مندوبا وهو العدد اللازم لترشحيه عن الحزب، لكن احتمال حصوله على هذه الأغلبية بحلول آخر جولات الانتخاب.

من جهته، أعلن السناتور تيد كروز انسحابه من سباق اختيار مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، بعد فوز ترامب. بات التمهدية في 7 حزيران تعززت كثيرا بعد فوزه في ولاية إنديانا.

وفي قطاع الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي تبقى كلينتون تحتفظ باسبقية مريحة في السباق للفوز بترشيح حزبها للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني المقبل.

وقبل انتخابات امس الثلاثاء كانت هيلاري كلينتون حصلت على تأييد 2179 مندوبا مقابل 1400 لبيرني ساندرز، في حين أن الأغلبية المطلوبة هي 2383 مندوبا، وسيتم توزيع الـ83 مندوبا عن إنديانا وفق النسبة التي حصل عليها كل مرشح.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد