الجيش: ضبط طائرة استطلاع وحمام زاجل أرسلهما داعش

mainThumb

04-05-2016 10:05 AM

السوسنة - قال قائد قوات حرس الحدود العميد صابر المهايره أن الحدود الأردنية آمنة ومطمئنة،مشيرا الى أن قوات حرس الحدود على أهبة الاستعداد وهي في حالة طوارئ على مدار الساعة للتعامل مع اي حدث طارئ دفاعا عن الوطن.


وكشف المهايرة خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر القيادة العامة للقوات المسلحة الأربعاء ، عن إحباط عمليات تهريب للمخدارت من خلال  نفق قديم  .


وقدر ما ضبطته قوات حرس الحدود من مخدرات كانت في طريقها إلى المملكة من الجانب السوري، بأكثر من 3.5 طن من المواد المخدرة و44 كيلو هروين.


 واضاف المهايرة ان نشامى الجيش العربي يحملون رسالة عربية قومية عنوانها الانسانية التي هي مكملة للدور العسكري في حماية الوطن.

 

وأوضح المهايرة أن الأسلوب الحالي للتعامل مع اللاجئين يتم من خلال مركزين فقط، لعبور اللاجئين بعد أن كانت 45 نقطة عبور.


وقال إن السبب في اختصار عدد نقاط العبور، أن المملكة استقبلت اكثر من مليون وأربعمائة ألف لاجئ ما اضطر الى إعادة النظر في آلية استقبال اللاجئين السوريين.


وأضاف أن أكثر من 5490 لاجئ سوري دخلوا الأردن قادمين من مدينة حلب السورية منذ يوم الجمعة، ويتواجدون الآن في مركز الدحالات الحدودي.


وأكد المهايرة أن القوات المسلحة قدمت اكثر من 1.2 مليار دينار دفعتها على اللاجئين منذ بداية الأزمة السورية.


ووفقا للمهايرة، فإن قوات حرس الحدود استقبلت منذ بداية العالم الحالي نحو 16173 لاجئا  سوريا.

 

وكشف عن استخدام المجموعات الإرهابية " الحمام الزاجل" ، وإمساك طائرة استطلاعية، مشيرا إلى أن القوات المسلحة طلبت من الجيش النظامي السوري والقوات المسلحة عدم القتال على الحدود على مسافة 7 كيلو متر داخل الجانب السوري، لحماية البلدات الأردنية الحدودية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد