إلغاء الهبوط في الدوري .. حقيقة أم شائعة؟

mainThumb

04-05-2016 11:47 AM

السوسنة - كثر الحديث في الأيام التي أعقبت ختام بطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، عن وجود نية لإلغاء الهبوط، وبالتالي رفع عدد الفرق المشاركة إلى "14" فريقاً بدلاً من "12" اعتباراً من الموسم المقبل.
 
ورغم عدم وجود أي تصريحات رسمية تؤكد أو تنفي ما يتردد، إلا أن عدم وجود نفي قاطع من الاتحاد الأردني بما يتردد حتى الآن حول نية إلغاء الهبوط، يجعل كافة الاحتمالات ممكنة.
 
ومع كل بطولة دوري تنتهي، تتردد ذات الإشاعة بخصوص وجود نية لإلغاء الهبوط، لكن في الموسم الحالي فإن نية إلغاء الهبوط ترددت بقوة، وبخاصة بعد اتخاذ اللجنة التأديبية للاتحاد الأردني لكرة القدم قرارها باعتبار الأصالة مهزوماً في مباراته أمام الفيصلي "صفر-3".
 
ويمني ناديا الأصالة وكفرسوم النفس بإلغاء الهبوط حيث ودعا دوري المحترفين مؤخراً بعدما عجزا عن البقاء باحتلالهما المركزين الأخيرين على سلم ترتيب الفرق.
 
ولو افترضنا جدلا بأن الاتحاد الأردني ألغى الهبوط فهو بحاجة لمبررات مقنعة، لأن اتخاذ قرار بهذا الحجم لا يكون عشوائياً.
 
وفكرة رفع عدد الفرق تبدو فكرة جيدة في حال توفرت الدراسات بأن اتخاذ مثل هذه القرار سيعزز المستوى الفني للبطولة وبما ينعكس بالإيجاب على تطور الكرة الأردنية، فزيادة العدد أحياناً يلحق الضرر، وقد يأتي بالفوائد.
 
وسيكون الاتحاد الأردني مطالب بدفع نفقات أكبر في حال ألغى الهبوط، فالجميع يعلم بأن هنالك مخصصات يدفعها الاتحاد من حقوق الرعاية والبث التلفزيوني تتوزع على "12" فريقاً، وبحيث يحصل كل ناد في الموسم على نحو 190 ألف دينار.
 
تجدر الإشارة إلى أن فريقا سحاب ومنشية بني حسن قد صعدا إلى دوري المحترفين حيث سيشاركان به اعتبارا من الموسم المقبل.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد