مؤتة: علوم الرياضة تعقدُ مؤتمرها الدولي الأول

mainThumb

04-05-2016 02:30 PM

السوسنة - مندوباً عن رئيس الجامعة رعى نائبه لشؤون الكليات الانسانية والطلبة وخدمة المجتمع الدكتور عبدالحميد المجالي فعاليات حفل افتتاح المؤتمر العلمي الدولي والذي تميزَ بمشاركة واسعة من أهل الاختصاص على الصعيد المحلي والعربي.

المجالي تحدث خلال الافتتاح عن أهمية التفاعل الفكري والعلمي بين العلماء باعتباره الوسيلة الفضلى لخدمة الأوطان في كافة المجالات،ومن ضمنها المجال الرياضي إذ يشهدُ العالم تغيراً كبيراً في النظرة للرياضة حتى أصبحت هوية تعرف على بعضها وطريقة في تسويقها وتسليط الضوء على ثقافتها ومنجزاتها الحضارية.

وقد أكد على اهمية المؤتمر في إخراج ما توصلت إليه البحوث العلمية في المجال الرياضي ؛ليستفيد منها طلبة العلم في حياتهم العلمية حتى يحققوا المنشودَ ويكتسبوا خبرات لها قيمتها لا سيما وهي صفوة من الباحثين لهم إسهامات رائدة تستحق التقدير.

بدوره ألقى عميد كلية علوم الرياضة الدكتور حسن الطويل البطاينة كلمةً ترحيبية بالمشاركين حيث أشار إلى أن المؤتمر سيشهدُ أوراقاً علمية ونقاشية غاية في الأهمية في مجال الرياضة والصحة.

ومن الجزائر كانت كلمة المشاركين في المؤتمر إذ ألقيت من قبل الدكتور عمار الرواب والذي ثمنَ لمؤتة عظيم دورها في نشر الثقافة والعلوم وعلى امتداد الوطن العربي فهي صاحبة رسالة حضارية وعلمية يطالعها الجميع على حد تعبيره.

وقد حضر الحفل نواب الرئيس وعمداء الكليات وجمع من طلبة الكلية والجامعة.


وعن أهمية  المؤتمر بين المنسق العام للمؤتمر الدكتور زين العابدين بني هاني أن المؤتمر يتميز بالتنوع المعرفي وذلك من خلال عناوين الجلسات وشمولية الطرح فيها ،فالمتابع سيجدُ أوراق عمل حول علم النفس الرياضي والاجتماعي والتدريب الرياضي واللياقة البدنية والميكانيكا الحيوية وفسيولوجيا الرياضه ،والرياضه المدرسية والمناهج وطرق التدريس والتعلم الحركي والادارة والتسويق والاعلام الرياضي والتأهيل وغيرها من مواضيع ذات صلة بعلوم الرياضة وتسهم في تطوير الأداء المهني ومنظومة التعليم لكليات علوم الرياضة العربية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد