إنجاز 95 % من مشروع تأهيل ملعب القويسمة

mainThumb

04-05-2016 03:37 PM

السوسنة - اطلع نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات اليوم على سير العمل في مشروع تأهيل ستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة، والذي تم اعتماده كأحد الملاعب الرئيسية التي ستستضيف منافسات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة العام الحالي .
 
واستمع النعيمات الى شرح تفصيلي حول سير العمل في كل مرحلة من  مراحل المشروع الستة،  إذ تجاوزت نسبة الانجاز في العمل الـ 95% من الاعمال المطلوبة، حيث يتم حاليا العمل على تنفيذ الأعمال والتشطيبات الأخيرة والنهائية للمشروع البالغة كلفته الإجمالية 5 ملايين و852 الف دينار .
 
واكد  النعيمات على اهمية العمل ضمن منظومة وفريق واحد لانجاح هذه التظاهرة الرياضية والتي من شأنها تعزيز مكانة الاردن في المحافل الرياضية العالمية، بالاضافة الى إبراز العاصمة عمّان بصورة مشرقة من مختلف النواحي، كمدينة نظيفة وجميلة وحضارية وسياحية .
 
ولفت إلى أن الأمانة معنية بكل ما تحتويه المدينة من مرافق وخدمات الواجب توفيرها لخدمة المواطن والزائر والسائح وباعلى المستويات فضلا عن تحويل المدينة الى مركز جذب واستقطاب محليا وعربيا ودوليا، وتسليط الضوء على معالمها التراثية والسياحية في ظل الإقبال الإعلامي العالمي الضخم المتوقع أن يواكب أحداث البطولة .
 
ورافق نائب أمين عمان خلال الجولة الميدانية على مراحل العمل بالمشروع نائب مدير المدينة للاشغال العامة المهندس احمد ملكاوي ، والمدير التنفيذي للهندسة المهندسة نعمة قطناني ، ومدير مدينة الملك عبدالله الرياضية والمهندسين المشرفين على مراحل العمل ضمن المشروع والذي يسير حسب الجدول الزمني المعد .
 
ويشار إلى أن عملية زراعة ارضية ستاد الملك عبدالله الثاني في المدينة بالنجيل الطبيعي العالمي تمت وحسب متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" . 
 
وتشمل أعمال التأهيل إنشاء مبنى ملاصق للمدرجات بمساحة اجمالية 1600 متر مربع مقسمة الى اربع طوابق حيث سيتم استخدام الطابق التسوية منها كمرافق للاعبين والطوابق الاخري كمرافق للخدمات والاجتماعات ولكبار زوار المدينة.
 
وتأهيل للمدرجات وعمل مظلة معدنية لتغطية الدرجة الاولى ، وصيانة للمظلات القائمة ، واعادة تاهيل المباني اسفل المدرجات بتخصيص مرافق للفرق المشاركة ومكاتب للهيئة العليا المنظمة للبطولة ولموظفي الفيفا المنظمين للبطولة .
 
وتجهيز مبنى اعلامي يشمل قاعة مؤتمرات صحفية مجهزة باحدث الوسائل التقنية العالمية ، وقاعة للصحفيين ، وقاعة للمعلقين الرياضيين ذات إطلالة على الملعب، إضافة الى تأهيل كافة المرافق الصحية اسفل المدرج ، وتجهيز نظام مراقبة لكامل الملعب وتوريد مولدات احتياطية، وانظمة تحكم وانارة ومصاعد ، وتكييف المباني .
 
كما وتشمل الأعمال إعادة تاهيل ملعب العشب والمضمار الخارجي ، وتركيب شاشاة عملاقة بمساحة 95 متر مربع، وأعمال إنارة ومقاعد واثاث للملعب إضافة للأعمال الخارجية والتجميلية للموقع المحيط بالاستاد من مواقف وبوابات واسوار .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد