إنذار جامعة الزيتونة وايقاف تخصصات فيها !!

mainThumb

04-05-2016 06:07 PM

عمان - السوسنة - وجه مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي برئاسة الدكتور بشير الزعبي إنذارا لجامعة الزيتونة الأردنية.
 
وقرر المجلس إيقاف قبول طلبة جدد في تخصص (اللغة الإنجليزية وآدابها /برنامجي البكالوريوس والماجستير وفرض غرامة مالية على جامعة الزيتونة وتخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص (اللغة الإنجليزية وآدابها/ برنامجي البكالوريوس والماجستير) وتخصص (الترجمة/ برنامج البكالوريوس).
 
ووفقا لبيان صحفي صدر عن المجلس، الاربعاء، جاءت هذه العقوبات بسبب عدم توفير الجامعة العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس في تخصص (اللغة الإنجليزية وآدابها /برنامجي البكالوريوس والماجستير) حسب الإطار العام لتعليمات ومعايير الاعتماد الخاص للتخصصات الإنسانية والعلمية/ برنامج البكالوريوس، والإطار العام لتعليمات ومعايير الاعتماد العام لبرامج الدراسات العليا.
 
واجل المجلس تثبيت الطاقة الاستيعابية العامة لجامعة العلوم الإسلامية العالمية وتخفيض الطاقة الاستيعابية العامة للجامعة.
 
وقرر المجلس إيقاف قبول طلبة جدد في عدة برامج في الجامعة الاسلامية لعدم توفير العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس حسب الأصول، وهي التصميم الداخلي، قراءات ودراسات قرآنية، ادارة المشاريع، الشريعة والقانون في مسار البكالوريوس وبرنامج علوم الشريعة دبلوم متوسط.
 
كما قرر المجلس ايقاف قبول طلبة جدد في برامج القانون العام، القانون الخاص، الدراسات اللغوية، التفسير وعلوم القرآن، الإرشاد النفسي والتربوي، الادارة في مسار الدكتوراه لحين قيام الجامعة الاسلامية بتعيين العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس حسب تعليمات الاعتماد.
 
واعاد المجلس التأكيد على قراره السابق المتعلق بإيقاف قبول طلبة جدد في عدة برامج في الجامعة الاسلامية لحين تعيين العدد اللازم من اعضاء هيئة التدريس وتحقيق معايير الاعتماد الخاص، وهي: الارشاد النفسي والتربوي، مناهج وتدريس، فنون اسلامية، قراءات ودراسات قرآنية، الدعوة والاعلام الاسلامي، التصميم الداخلي في مسار الماجستير.
 
كما اعاد المجلس التأكيد على قراره السابق المتعلق بايقاف قبول طلبة جدد في عدة برامج في الجامعة الاسلامية لحين تعيين العدد اللازم من اعضاء هيئة التدريس وتحقيق معايير الاعتماد الخاص، وهي: التربية الخاصة، المحاسبة، مصارف اسلامية، قراءات ودراسات قرآنية، الحديث الشرف وعلومه، ادارة الأعمال في مسار الدكتوراه.
 
ووافق المجلس على الاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (الفيزياء الطبية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة اليرموك ورفع الطاقة الاستيعابية لتخصص (هندسة البرمجيات/ برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والاعتماد الخاص لتخصص (اللغة العربية وآدابها/ برنامج الماجستير) في جامعة الحسين بن طلال.
 
واجل المجلس البت في تثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص (العلوم المالية والمصرفية/ برنامج البكالوريوس)، ومنح الجامعة الأمريكية في مأدبا مهلة نهائية لغاية 2016/9/15 لتعيين العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس من حملة درجة الدكتوراه في تخصص (العلوم المالية والمصرفية)، وبخلاف ذلك سيتم إعادة النظر في الاعتماد الخاص للتخصص.
 
كما اجل البت في الاعتماد الخاص لتخصص (الإدارة السياحية- الإرشاد السياحي/ برنامج البكالوريوس) في جامعة الحسين بن طلال والبت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الاقتصاد/ برنامج البكالوريوس)، تخصص (الاقتصاد المالي/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة الهاشمية.
 
ووافق المجلس على تأجيل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (طب الأسنان/ برنامجي البكالوريوس والماجستير) في جامعة العلوم والتكنولوجيا لحين قيام الجامعة بتعيين الجامعة العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس حسب معايير الاعتماد.
 
وقرر المجلس تشكيل لجنتين لدراسة طلبي رفع الطاقة الاستيعابية لتخصص (الصيدلة / برنامج البكالوريوس) في جامعة الإسراء، ورفع الطاقة الاستيعابية لتخصص (هندسة العمارة/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان الأهلية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد