ممثلة سورية تتخلّى عن شعرها .. من هي ؟

mainThumb

04-05-2016 06:38 PM

السوسنة - تتابع النجمة نورا رحال تصوير أحد أدوار البطولة في الفيلم السينمائي "ماورد" للكاتب سامر محمد اسماعيل، المقتبس عن رواية "عندما يُقرع الجرس" للروائي السوري محمود عبد الواحد، وإخراج أحمد إبراهيم أحمد وإنتاج المؤسسة العامة للسينما.

وعن شخصيتها في الفيلم قالت نورا رحال في حديث خاص لـ"نواعم": "أؤدي في الفيلم شخصية امرأة فرنسية متزوجة برجل سوري، حيث نرى من خلالها كيفية تفكير الأجنبي ومطامعه بخيرات بلادنا".

وأضافت نورا رحال : "ومن خلال عيشها مع زوجها تجد ما تقوم به النساء من قطف الورد وصنع ماء الورد، فرصة للتعرف إلى هذه الأنواع وخصوصاً أن الفرنسيين مشهورون بصناعة العطور، فتجد أنّ أجمل العطور يمكن أن يُصنع من الورد".
وبالتالي تحاول السيدة أن تستغل الناس من أجل أن يعملوا ويؤمّنوا لها الزيوت العطرية، فهي على حسب تعبيرها، شخصية استغلالية من أجل أن تقيم تجارة خاصة بها.

وكشفت نورا في سياق حديثها لنواعم، أنّها قصّت شعرها بما يتناسب مع الشخصية الفرنسية في تلك المرحلة من طلّة ولوك، عدا عن أنها وضعت عدسات ملونة لعينيها من أجل نفس السبب.

يُشار إلى أنّ الفيلم عبارة عن حكاية ثلاثة رجال يقعون في غرام امرأة تعمل في تقطير زيت الوردة الشامية، ويطل عبر هذه القصة على حقبة الخمسينيات في سوريا وصولاً إلى وقتنا الراهن.


ويحاول الفيلم التماس التغييرات الاجتماعية الجذرية في بنية المجتمع السوري بين ثلاثة تيارات هي المحافظة والليبرالية والقومية، ومدى انعكاس أفكار هذه التيارات على حياة الإنسان في سوريا، كما يستند الفيلم إلى ثلاث مراحل يؤدي بطولة الأولى منها عبد اللطيف عبد الحميد، والثانية رامز أسود، والثالثة فادي صبيح.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد