عمدة جنيف تصل عمان

mainThumb

05-05-2016 02:47 PM

عمان - السوسنة - وصل الى العاصمة عمان الخميس، عمدة جنيف السيدة إيستر أيدر ، ونائبها ريمي بغاني ، في زيارة رسمية تستمر حتى الاحد المقبل تلتقي خلالها أمين عمان عقل بلتاجي لبحث سبل التعاون في مجالات العمل البلدي بين مدينتي عمان وجنيف .


ويطلع عمدة جنيف والوفد الرسمي المرافق في الزيارة على  أثر  تدفق  اللاجئين القادمين من سوريا الى عمان ودور أمانة عمان الكبرى في معالجة التحديات الناجمة عن ذلك.


كما تطلع على المشاريع الحالية والمستقبلية في قطاعات التنظيم ، والبيئة والتخطيط  وتطوير البنية التحتية ومنظومة النقل العام والتنقل بما يتماشى مع التطور الحضري في العاصمة من ارتفاع عدد المركبات وتزايد عدد سكان المدينة .


كما يطلع على مشاريع  الطاقة الخضراء و المتجددة ، وإدارة النفايات الصلبة ، والتحديات الحضرية لمدينة عمّان والاستثمار والهوية الحضرية ، وسياسات الدمج الإجتماعي. والحد من الفقر والدعم للأسر ، ومشروع سكن ذوي الدخل المحدود والممول من الحكومة السويسرية ، وعقد لقاءات  مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR.


ويزور الوفد الرسمي مواقع سياحية وحضرية ، والمحطة التحويلية التابعة للامانة ، ومركز الأشرفية  الثقافي ، وكذلك عقد لقاء مع أعضاء المجلس البلدي من الأطفال ، وزيارة الى البوليفارد ، وجولة في متحف الأردن. وحضور جانب من برنامج سمعنا صوتك الذي يلتقي فيه أمين عمان الموطنين عبر اثير اذاعة هوا عمان 9ر105 .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد