افتتاح فرع لديوان الخدمة المدنية في الكرك

mainThumb

05-05-2016 02:52 PM

السوسنة - افتتح رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات  الخميس أول فرع لديوان الخدمة المدنية في محافظة الكرك ليستقبل المواطنين والمراجعين من محافظات جنوب المملكة، وهي الكرك والطفيلة ومعان والعقبة والبادية الجنوبية.
 
 
 
وحضر حفل الافتتاح محافظ الكرك عبدالله آل خطاب ومحافظ معان غالب الشمايله وعدد من النواب والاعيان ووجهاء وشيوخ العشائر ومدراء الدوائر الحكومية في محافظة الكرك.
 
 
 
 
واكد الهميسات ان افتتاح الفرع في الكرك لأقليم الجنوب يأتي ضمن الرؤى الملكية السامية لتطبيق اللامركزية في المحافظات وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني للاصلاح الشامل في كافة مرافق الدولة وتعميق مشاركة المواطنين من اجل التنمية والتطوير في مناطقهم.
 
 
 
وبين ان الخطة الاستراتيجية للديوان للأعوام 2014 – 2016 تتضمن افتتاح فروع للديوان في كافة مناطق المملكة، لافتا الى ان فرع الجنوب هو الاول على مستوى المملكة وسيتبعه خلال الأشهر القادمة افتتاح فرع لأقليم الشمال في مدينة اربد بهدف توفير الجهد والمال على المواطنين وتوسيع مظلة الديوان لتشمل 105 وزارة ودائرة ومؤسسة حكومية والاشراف على كافة التعيينات الحكومية وادارة شؤون زهاء 215 الف موظف في مختلف الوظائف والدرجات ليجسد مبدأ تكافؤ الفرص في التنافس على الوظائف العامة بكل نزاهة وشفافية.
 
 
 
وقال ان الفرع الجديد سيبدأ اعتبارا من الخميس استقبال طلبات التوظيف من المواطنين المقيمين في محافظات اقليم الجنوب وتم ربطه الكترونيا مع المركز وتعزيزة باحدث وسائل التكنولوجيا وتم تزويدة بكفاءات مدربة ليتمكنوا من الاجابة على جميع الاستفسارات واجراء الامتحانات التنافسية بعد تزويده بــ 120 جهاز حاسوب مرتبطة الكترونيا مع المركز.
 
 
 
وأشار الى ان الديوان يعمل على مأسسة التوجه نحو اللامركزية الادارية من خلال مراجعة بنيته الادارية وهيكله التنظيمي، وان مجلس الوزراء أقر نظام التنظيم الاداري الجديد للديوان اعتبارا من مطلع العام الجاري وتم اصدار قرار بتفويض الصلاحيات الى مدراء الادارات والمديريات والفروع لغايات تبسيط وتسهيل الاجراءات للمواطنين المراجعين للديوان.
 
 
 
وأشاد بالتعاون القائم ما بين الديوان ووزارة التربية والتعليم من خلال توفير المكان المناسب للفرع في مركز مصادر التعلم التابع لمديرية تربية الكرك والمؤسسة الاستهلاكية المدنية ووزارة الصحة بنقل نخبة من موظفيها الأكفياء لهذه الغاية.
 
 
 
ولفت الى ان الديوان سيشرف على مهمة تعيين الموظفين في 26 بلدية في اقليم الجنوب، منها 10 بلديات في محافظة الكرك اضافة الى 4 جامعات حكومية، هي: مؤتة والحسين والطفيلة التقنية والاردنية فرع العقبة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد