الطراونة: المرأة العربية خط الدفاع الأول

mainThumb

05-05-2016 03:11 PM

السوسنة - قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إن أمام البرلمانيات العربيات تحديات جسام وهم وطني وقومي كبير، يتطلب ترسيخ مفهوم وجود المرأة كخط دفاع أول عن الأجيال بمواجهة الإرهاب والتطرف.
 
 
 
وأضاف إن المنطقة ما تزال تعاني من سياسات ومفاهيم ربط الإرهاب بالإسلام، والذي هو أطهر من أن تلصق به تلك التهم، مؤكداً أهمية أخذ المرأة العربية لدورها في التصدي لتلك المفاهيم خصوصا تلك التي تستهدف المسلمين العرب.
 
 
 
جاء ذلك خلال استقباله  الخميس، وفد البرلمانيات البحريني المشارك في قمة المنتدى العالمي للنساء في البرلمانات 2016، برئاسة رئيسة اللجنة التشريعية والقانونية في مجلس الشورى البحريني دلال جاسم الزايد.
 
 
 
وأشار الطراونة إلى أن المملكة تجمعها علاقات تاريخية ومصيرية مع مملكة البحرين، وتزداد متانة يوماً بعد يوم، بفضل قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني والعاهل البحريني جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
 
 
 
وذكر، خلال اللقاء الذي حضره النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور مصطفى العماوي، أن الأردن والبحرين يلتقيان في هموم وعادات وتقاليد مصيرية مشتركة، وتحديات كبيرة، على رأسها خطر الإرهاب والفكر التكفيري.
 
 
 
وحول التجربة البرلمانية والسياسية النسائية في المملكة، أكد الطراونة ريادة تلك التجربة، قائلاً إن المرأة الأردنية أثبتت جدارة ومسؤولية عالية في كل المواقع التي تقلدتها، بخاصة البرلمانية.
 
 
 
وثمنت الزايد مواقف المملكة الداعمة لمختلف قضايا الأمة العربية والإسلامية، مثلما عبرت عن إعجاب الوفد البحريني بمستوى التنظيم العالي لقمة منتدى النساء العالمي في البرلمانات، والذي أتاح للبرلمانية العربية فرصة الالتقاء بقيادات برلمانية عالمية، لتبادل الخبرات والتجارب.
 
 
 
ونقلت الزايد إلى الطراونة، تحيات رئيس مجلس الشورى البحريني علي الصالح، ورئيس مجلس النواب البحريني أحمد الملا.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد