الحكومة تجدِّد دعوتها للحركات للانضمام للسلام

mainThumb

06-05-2016 01:02 AM

السوسنة - دعا مساعد الرئيس السوداني، إبراهيم محمود، حملة السلاح من الحركات بدارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان، للدخول في السلام، وعدم قتل أهلهم بتلك المناطق، كما حثهم على التوقيع على خارطة الطريق المقدمة من الوسيط الأفريقي ثامبو امبيكي.
 
وافتتح حامد بولاية كسلا يوم الخميس، قرية الأحمدي النموذجية المشيدة عبر مؤسسة "عيد الخيرية" القطرية، بحضور سفير قطر بالسودان وحكومة ولاية كسلا.
 
 
وقال مساعد الرئيس "نقول لأهلنا في كسلا إن افتتاح القرية من ثمرات السلام ووفاء لعهد رئيس الجمهورية عمر البشير، بعد الحرب ببناء المدارس في كل محلية".
 
 
بدوره قال والي كسلا، آدم جماع آدم، إن قرية الأحمدي غيرت نمطها من مبان غير ثابتة إلى مبان ثابتة وبها  الماء والكهرباء، مضيفاً نحن كحكومة ولاية جئنا من أجل الخدمات وأن نكون قريبين من المواطن نقدم الخير والتعليم والصحة والأمن.
 
 
من ناحيته قال ممثل مؤسسة "عيد الخيرية"، فضل حمود العامري، إن افتتاح القرية يأتي ضمن جهود المؤسسة الخيرية لدعم استقرار المواطنين بالمحلية خاصة الشرائح الضعيفة.
 
 
وأكد أن القرية تحتوي على عدد 300 وحدة سكنية بها مدرستان ومركز شرطة ومركز للتدريب المهني، ونفذّت المؤسسة بالسودان مشاريع تنموية ضمن مبادرة قطر لتنمية دارفور.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد