نائب البشير يدعو السودانيين للتوحّد لمجابهة التحديات

mainThumb

06-05-2016 01:08 AM

السوسنة - دعا نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبدالرحمن، الخميس، السودانيين للتوحّد لمجابهة التحديات التي تواجه البلاد، ولنبذ العنف والاحتراب واعتماد الحوار منهجاً لمعالجة المشكلات، وكرّم علماء السودان، عبدالرحمن، تقديراً لجهوده في الدعوة.
 
 
وشدّد نائب الرئيس عبدالرحمن في كلمة ألقاها في حفل تكريمه بدرع العلماء من قبل هيئة علماء السودان في ختام موسمهم الثقافي الدعوي الأول، على ضرورة توحيد أهل القبلة وتجاوز الصغائر من أجل مجتمع قادر على التصدي للتحديات التي تحيط بالبلاد. وذلك من خلال التنزل للقواعد في الولايات ومؤسسات التعليم المختلفة، لترسيخ مفاهيم الحوار وقبول الآخر ونبذ العنف والكراهية.
 
 وأضاف إن الحوار كمنهج ومبدأ أبوابه مفتوحة والتداول السلمي للسلطة فرضية أكدها الشعب، لكن لا مجال لفصل الدين عن الدولة مهما كانت الأسباب، مؤكداً أن هذا هو خط الإنقاذ الذي عملت من أجله منذ اليوم الأول ولن تحيد عنه .
 
من جانبه دعا رئيس هيئة علماء السودان، محمد عثمان صالح، رئاسة الجمهورية، إلى المزيد من الاهتمام بمعاش الناس، بالإضافة إلى تعزيز حرمة الدماء .
 
وأكد مساندة الهيئة لبرامج الدولة المنطلقة من روح الشريعة الإسلامية، موجهاً قواعد الهيئة في أنحاء البلاد كافة، لإحياء شعيرة الدعاء نصرة لدين الله في البلاد .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد