واشنطن : تصريحات الأسد غير مقبولة على الاطلاق

mainThumb

06-05-2016 02:05 PM

السوسنة - قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية مارك تونر ان تصريحات الرئيس السوري بشار الأسد التي قال فيها إن هدفه هو تحقيق انتصار نهائي في حلب "غير مقبول على الاطلاق"، وحثت روسيا على ممارسة نفوذها على دمشق لضمان وقف العمليات القتالية المستمرة في المدينة.


وقال المتحدث في تصريحات صحفية الليلة الماضية، "ندعو روسيا إلى التعامل بشكل عاجل مع هذا التصريح غير المقبول على الإطلاق ... هذه من الواضح محاولة من الأسد للدفع بأجندته الخاصة ولزاما على روسيا أن تمارس نفوذها على هذا النظام للحفاظ على وقف الأعمال القتالية".


وقال تونر "نتمسك ببياننا بأن وقف العمليات القتالية دخل حيز التنفيذ في الرابع من ايار وفيما يتعلق بالسبب الذي جعل النظام يقول غير ذلك فعليكم أن تسألوهم. ربما توجد مسائل خاصة بالتنسيق على الأرض. ليس لدي أي توضيح آخر غير ذلك".


ولفت تونر إلى أن وقف العمليات القتالية في الغوطة الشرقية قرب دمشق واللاذقية استمر في باديء الأمر لمدة 48 ساعة ولكن تم تمديده لاحقا.


وتابع "هدفنا هو جعلها (الهدنة) مفتوحة قدر الأمكان ولكن علينا أن نبدأ من نقطة ما. نريد أن نراها صامدة أولا وبعد ذلك سننظر في أمر تمديدها".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد