ليبيا .. تفجير انتحاري يستهدف تجمع جنود في مصراته

mainThumb

06-05-2016 02:43 PM

السوسنة - قال جمال التريكي، آمر القوة الثالثة، التابعة للمجلس العسكري مصراته إن "انتحاريا تابعا لتنظيم داعش الإرهابي فجّر، مساء الخميس، سيارة مفخخة كان يقودها، استهدفت تجمعا لجنود ليبيين، قرب بوابة السدادة بمنطقة أبوقرين شرقي مصراته"، بعد ساعات من التفجير الانتحاري الأول الذي استهدف البوابة نفسها صباحا.

وأضاف التريكي أن التفجير أسفر عن مقتل جنديين وإصابة 10 آخرين من قوات المجلس العسكري مصراته، الذي أعلن مؤخرا التزامه بتعليمات المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطنية.

وأوضح أن "التنظيم لا يزال يسيطر على بوابة مفرق البغلة ومنطقة أبوقرين، التي تقع على بعد أكثر من 100 كم جنوب مدينة مصراته، وأن الاشتباكات مستمرة، وهناك تحرك للطيران الحربي التابع للمنطقة العسكرية مصراته، قام بضرب عدة أهداف متحركة لداعش".

وفي وقت سابق، قال مصدر عسكري ليبي إن خمسة جنود تابعين لـ"حكومة الوفاق الوطني" قتلوا، الخميس؛ جراء تفجير انتحاري نفذه تنظيم "داعش" الإرهابي، في منطقة تقع جنوب بلدة مصراته، غربي البلاد، واشتباكات مع عناصر من التنظيم تلت التفجير.

وأوضح المصدر في تصريح للأناضول، مفضلا عدم الكشف عن هويته، أن انتحاريا تابعا لتنظيم "داعش" فجر سيارة مفخخة كان يقودها، ظهر الخميس، عند بوابة مفرق البغلة، جنوب منطقة بوقرين، (على بعد أكثر من 100 كم جنوب بلدة مصراته)؛ ما أسفر عن مقتل جنديين تابعين لقوات "المجلس العسكري لمصراته"، الذي أعلن مؤخرا، التزامه بتعليمات المجلس الرئاسي لـ"حكومة الوفاق".

وأضاف أن التفجير الانتحاري أعقبه اشتباكات بين عناصر من "داعش" وقوات من "المجلس العسكري لمصراته"، أدت إلى مقتل ثلاثة من عناصر المجلس، ليرتفع عدد قتلاه إلى خمسة. الاناضول



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد