غارة أمريكية تقتل قياديا من داعش وزوجته في سوريا

mainThumb

06-05-2016 02:44 PM

السوسنة - أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الخميس، مقتل قيادي في تنظيم داعش وزوجته، جرّاء غارة جوية نفذتها قوات التحالف الدولي لمحاربة التنظيم، فوق مدينة "الباب" التابعة لمحافظة حلب في الشمال السوري.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، بيتر كوك، إنه "في 22 نيسان/ أبريل (المنصرم)، نفذت قوات التحالف غارة جوية استهدفت المواطن السوداني أبو سعد السوداني، المعروف كذلك باسم أبو عيسى الأمريكي، وهو مخطط الهجمات الخارجية لداعش".

وتابع المسؤول الأمريكي، في تصريحات أدلى بها في الموجز الصحفي للبنتاغون: "نستطيع الآن تأكيد مقتل السوداني وزوجته شادي جبار خليل محمد، المعروفة كذلك باسم أم عيسى الأمريكي، وهي مواطنة أسترالية، حيث لقيا حتفهما خلال الغارة الجوية".

وبيّن أن السوداني "اشترك في تخطيط هجمات ضد الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة (لم يحدد ماهية تلك الهجمات ولا موعدها)، وهو وزوجته كانا ناشطين في تجنيد مقاتلين أجانب؛ في سبيل تشجيع هجمات ضد المصالح الغربية".

واعتبر كوك أن "موت الإرهابيين يزيح مسؤولين لهم دور في تجنيد الأجانب في صفوف داعش، ومتطرفين، سعيا بجدية إلى الأذى بالمصالح الغربية. والأكثر من هذا، يعرقل ويعيق قدرة داعش على التخطيط لهجمات خارجية".

وتقود الولايات المتحدة التحالف الدولي المكون من أكثر من ستين دولة، ويشن غارات جوية على معاقل "داعش" في العراق وسوريا منذ ما يقارب العامين، كما تتولى قوات التحالف تقديم المشورة لقوات محلية في البلدين. الاناضول



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد