فض اعتصام اربد بالقوة والاعتداء على الخصاونة

mainThumb

06-05-2016 03:52 PM

السوسنة – استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي الطريقة التي قامت بها الجهات الرسمية والأمنية في فض الوقفة التضامنية مع حلب والتي قامت بها تنسيقية حراك إربد الجمعة.

وقال الحزب في بيان له، وصل السوسنة نسخة منه، إنه تم فض الفعالية بالقوة وتم الإعتداء على المهندس نعيم الخصاونة نائب الأمين العام للحزب.

وطالب الحزب الحكومة بالكف عن هذه الأساليب التي "عفا عليها الزمن" والأصل أن يتم إتاحة الفرصة لأبناء الشعب الأردني بالتعبير عن آرائهم بتجريم النظام القاتل في سوريا الذي أزهق مئات الآلاف من الأرواح البريئة وعاث في الأرض فساداً.

 

من جانبه أوضح محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب ان قراره بمنع وقفة ومسيرة تضامنية مع حلب دعت اليها جماعة الاخوان المسلمين غير القانونية عقب صلاة الجمعة من مسجد نوح القضاة "الجامعة" في المحافظة اليوم، جاء لعدم حصول الجهة المنظمة على الموافقات والتصاريح اللازمة بموجب قانون الاجتماعات العامة.

وبين الشهاب ، ان المنظمين لم يقدموا اشعارا للحاكم الاداري او اي طلب بالموافقة على اقامة الفعالية، ما استدعى تنفيذ القانون الذي يجب ان يكون محط احترام من الجميع.

ولفت المحافظ الى أن اختيار المنظمين لمسجد نوح القضاة لانطلاق الفعالية يؤثر على راحة المصلين ومستخدمي شارع الجامعة نزولا وصعودا والذي يعد اكثر الشوارع حيوية وازدحاما في مدينة اربد لاسيما ايام الجمع والعطل.

واشار الى ان الحاكمية الادارية تلقت طلبات من معظم المحال التجارية والمطاعم في الشارع بعدم السماح باقامة اي فعاليات حراكية من مسجد نوح القضاة لانعكاساته المباشرة على حرية التسوق وتراجع مبيعاتهم علاوة على اعاقة حركة المرور للمركبات والمشاة.

وبين الشهاب أنه تم توقيع ثلاثة اشخاص من المنظمين لم يمتثلوا لقرار المنع وحاولا تحدي القوة الامنية المكلفة بتنفيذه على كفالات مالية. بترا

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد