عوض الله: دعابة فيسبوكية

mainThumb

21-05-2016 07:17 PM

السوسنة -  قال مبعوث جلالة الملك عبدالله الثاني للسعودية٬ ورئيس الديوان الملكي الاسبق باسم عوض الله ان الاردن موضع اهمية واولوية في الحسابات الخليجية سياسيا واقتصاديا، مشيرا الى ان الامن الاردني المستقر عملة نادرة وان الاهمية التي توليها دول الخليج لتحفيز الاستقرار في الاردن مهمة جدا.

 

وقال عوض الله في برنامج "نقطة نظام" عبر قناة "العربية"، ان حديثه عن أن تسلم رئاسة وزراء موزامبيق بالنسبة له٬ أقرب من تسلم رئاسة وزراء الأردن٬ جاء على سبيل الدعابة "الفيسبوكية".

وأضاف عوض الله ان هذا جاء في تعليق له على "فيس بوك"٬ لافتا الى انه لا يسعى للعمل في الخدمة العامة بعد مرور 18 عاما على العمل بها علاوة على الخبرة والمصداقية التي اكتسبها من العمل بهذا المضمار.
 
وأكد انه ليس موجودا في الخدمة العامة٬" ولست أنا من أقرر أن أعود للساحة من عدمه٬ وأكد ان الانسان طموح بخدمة بلده أينما كان٬ وأخدم من الـ2008 البلد دون وجودي في الحكومة".
 
وبين عوض الله انه ليس هو من آتى به وفي العام 1989 كان هناك برنامج التصحيح الاقنصادي الدي جاء بالخصخصة واعادة الهيكلة٬ وهناك لجنة ملكية قامت بدراسة الموضوع٬" وأنا أؤمن بالخصخصة وأؤمن باقتصاد السوق٬ لكن أؤمن بالبعد الاجتماعي ودور الحكومة بتوفير الخدمات للمواطن".
 
وخلال حديثه عن الصندوق السعودي الأردني٬ شدد عوض الله انه ليس هو مهندس الصندوق٬ و"ما انا الا مبعوث لجلالة الملك للسعودية في فترة ما٬ ولكن النهج السعودي في التعامل مع مصر والسودان٬ يتبع نفسه مع الاردن٬ وما يحدث هو تأطير فقط لا غير٬ وأنا لا أدعي اني اخترعت النهج"، مشيرا الى الصندوق سيدرس الاستثمار في الفرص الواعدة بالأردن٬ وعلى رأسها الصناعات التحويلية والتعدين والموارد البشرية والسياحة٬ والخدمات وتكنولوجيا المعلومات.
 
وقال عوض الله ان ما يسمى يأحداث "الربيع العربي" انعكس على القرار الاقتصادي وولد نوعا من الارهاب العكسي .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد