المركزي يبيع الاصدار الأول من صكوك التمويل الإسلامي

mainThumb

22-05-2016 08:29 PM

عمان - السوسنة - أعلن البنك المركزي الأردني عن بيع الإصدار الأول في المملكة من صكوك التمويل الإسلامي، والصادرة عن شركة الكهرباء الوطنية بصيغة عقد مرابحة للآمر بالشراء، والذي تبلغ قيمته 75 مليون دينار بعائد مرابحة يبلغ 5ر3 بالمئة لأجل خمس سنوات يستحق بتاريخ 23 أيار 2021.
 
وقال بيان صادر عن البنك المركزي، الاحد، إن حجم العروض الواردة بالمزاد بلغت 205 ملايين دينار بنسبة تغطية بلغت 73ر2 مرة.
 
وبين أن هذا الإصدار سيزيد من كفاءة ادارة الدين العام المحلي من خلال توسيع قاعدة ادوات التمويل وتنويع مصادره، الأمر الذي من شأنه استغلال السيولة المتاحة لدى البنوك الإسلامية وتوظيفها في تمويل انشطة القطاعات الاقتصادية المختلفة.
 
وقال إن نجاح هذا الاصدار سيشكل حجر اساس يفتح الطريق امام المزيد من اصدارات التمويل الاسلامي المقبلة، حيث أسهم هذا الاصدار في ايجاد وخلق الجاهزيه وبناء الخبرات لدى المؤسسات الحكومية في مجال اصدار الصكوك الاسلامية.
 
ويأمل البنك المركزي أن يكون هذا الاصدار حافزا للقطاع الخاص لإصدار أدوات التمويل الإسلامي، وبما يعمق من سوق رأس المال ويوفر أدوات جديدة لتمويل احتياجات القطاع الخاص.
 
ويشكل هذا الاصدار خطوة مهمة في وضع المملكة على خارطة سوق الصيرفة الإسلامية، وبما سيساهم في تعزيز وجذب الاستثمارات الراغبة بالمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. - (بترا) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد