فصل 11 طالبا في جامعة الحسين

mainThumb

23-05-2016 12:50 AM

السوسنة - أعلنت جامعة الحسين بن طلال في معان فصل 11 طالبا وانذار اخرين اثر مشاجرتين مختلفتين وقعتا في شهر نيسان الماضي بين مجموعتين من الطلبة.

 
وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور بلال ابو رخية ان المشاجرة الاولى وقعت بتاريخ 25-4-2016 وفصل على اثرها طالبان، بينما وقعت المشاجرة الثانية بتاريخ 27-4-2016 وفصل على اثرها 9 طلاب حيث استخدمت خلالها العصي والادوات الحادة.
 
واضاف ابو رخية ان المجلس التأديبي الطلابي والمكون من 11 عضوا وبرئاسة عميد شؤون الطلبة قرر فصل الطلبة ما بين فصلين الى 4 فصول في قرار قابل للاستئناف، مشيرا الى ان مجلس العمداء قرر تخفيض العقوبة لمدة فصل وفصلين دراسيين بعد النظر بان الصلحة جرت بين اطراف المشاجرتين بالاضافة الى ان عدد كبير من المفصولين لا يوجد لديهم اسبقيات في الجامعة.
 
واشار الى ان من بين الطلبة خريجين، منوها الى ان الجامعة تطبق القانون وتتخذ الاجراءات التي من شأنها القضاء على ظاهرة العنف الجامعي، مؤكدا ان العنف منبوذ ويجب اتخاذ القرارات الحازمة.
 
وبين ان فصل الطلبة يعتبر ابتداءً من الفصل الدراسي الحالي بالاضافة الى الصيفي المقبل، مؤكدا ان الطلبة سيعودون الى مقاعد الدراسة خلال الفصل الدراسي الاول القادم.
 
ونوه ابو رخية الى ان الجامعة نظرت الى الطلبة بعين الرحمة بعد ان احتسبت الفصل الصيفي كفصل دراسي، مشيرا الى اهمية ان ينال اي مخطئ جزاءه العادل.
 
وتضامن عدد من طلبة الجامعة اليوم للمطالبة بوقف القرار خاصة في ظل وجود خريجين، الا ان الجامعة ردت ان القرار قطعي ولا رجعة عنه.
 
الطلبة المفصولون ناشدوا ادارة الجامعة بالتراجع عن القرار خاصة ان عدد منهم من المتوقع تخرجه الفصل الحالي، محملين مسؤولية المشاجرة الى موظفي الأمن الجامعي.
 
يشار الى ان قرار مجلس العمداء النهائي صدر في التاسع عشر من الشهر الجاري.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد