الموت يفجع الدراما العربية بوفاة اثنين من نجومها

mainThumb

23-05-2016 12:11 PM

السوسنة - توفي الفنان والممثل العراقي الشهير عبد الجبار الشرقاوي الأحد، بعد صراع مع مرض عضال.


وعبد الجبار الشرقاوي يعد احد ابرز وجوه الشاشة العراقية، إلّا أنه فقد صوته بسبب مرض خبيث اصاب حنجرته، ما أبعده عن الوسط الفني لفترة من الفترات، وعندما عاد كان قد فقد الكثير من قوة صوته الذي تميّز به. ويعتبر الشرقاوي في الدراما العراقية مقابل الفنّان الراحل عبد الرحمن آل رشي في سورية.

وقد ادى ادوار عديدة في اعمال درامية كثيرة في السينما والتلفزيون، ومن أبرزها "الحاج نجم" و"فاتنة بغداد" و"الحب والسلام" و"ذئاب الليل" و"أعماق الأزقة" و"السيدة" و"البيت المنسي" و"اعلان حالة حب"، وغيرها عشرات الاعمال الاخرى.

ويذكر أنّ الشرقاوي عمل لدى دائرة السينما والمسرح في العراق، وقد درّس في معهد الفنون الجميلة.
 

كما توفي الفنّان اللبناني القدير جوزيف نانو السبت خارج وطنه بعد أن كان أحد أبرز نجوم شاشات التلفزة اللبنانية والعربية من اوائل الستينات وحتى اوائل الثمانينات، كما يعرف صوته ربما معظم العرب عبر أدائه شخصية "شرشبيل" في المسلسل الكرتوني "السنافر".


ووافت المنية النجم التلفزيوني في احد مستشفيات السويد عن عمر قارب الثمانين، علماً أنه هاجر مع زوجته واولاده الاربعة في عام 1978 الى السويد بعد ان استعرت نيران الحرب الاهلية وتعثرت مسيرته الفنية.

وجسّد جوزيف شخصيات عربية مهمة في برنامج "كان يا ماكان" وتميز بحفظ ادواره ومن ابرزها البطولة في مسلسل "النهر" و"نساء في العاصفة" وغيرها من الأعمال على الشاشتين الصغيرة والكبيرة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد