عجلون: شكاوى من عدم تشغيل سائقي التاكسي العدادات

mainThumb

23-05-2016 05:58 PM

السوسنة - اشتكى عدد من المواطنين في محافظة عجلون، من عدم التزام سائقي التاكسي، بتشغيل عدادات الاجرة، التي تعتبر حلا للخلافات التي تقع أحيانا بين الراكب وسائق التاكسي حول قيمة الاجرة.
 
واشاروا إلى ان عدم التزام سائقي التاكسي بتشغيل العدادات يسهم في تحكم سائق التاكسي بالاجرة، وتزيد المزاجية لديهم في تحديدها على اهوائهم دون رقيب او حسيب.
 
وبين المواطن احمد هليل، ان مقدار الاجرة يختلف من منطقة الى اخرى ويتحكم السائق بتحديدها، مستغلا عدم وجود الرقابة عليه، مبينا انه يفضل ان يستخدم الباصات على الرغم من الازدحامات بالاضافة الى تجنب الشجار مع سائق التاكسي على قيمة الاجرة.
 
واشار المواطن حسين المومني ان عددا من سائقي التاكسي يدعون تعطل العداد لتبرير عدم تشغيله مطالبا بتكثيف الرقابة عليهم واستخدام العقوبات الرادعه بحقهم لمنعهم من استغلال المواطنين.
 
وقال رئيس قسم السير في عجلون المقدم بسام زبيدات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان قسم السير ينفذ حملات مستمرة لمراقبة سائقي التاكسي والتزامهم بتشغيل العدادات، خصوصا أن عدم الالتزام بتشغيل العداد أو التلاعب به يعتبر من المخالفات التشغيلية لوسائط النقل العام.
 
واضاف انه يتم متابعة اي شكوى يتم تقديمها من المواطنين وتحويلها للحاكم الاداري لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المخالفين من السائقين. - (بترا) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد