حل اشكالات توقف الحافلات على الحدود السعودية

mainThumb

23-05-2016 10:00 PM

السوسنة - قال مدير مديرية نقل الركاب في هيئة تنظيم النقل البري الدكتور ابراهيم الشخانبة، ان الهيئة بدأت تطبق نظام توافقي مع الجهات السعودية فيما يتعلق بالحافلات وسيارات السفريات ومواصفاتها والشروط الواجب توفرها في الحافلة والسائق.
 
واضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، الاثنين، ان التنسيق مع الاشقاء مستمر لتدارك اي اشكالات قد تنجم على الحدود خاصة منطقة المدورة.
 
وبين اعتماد الجهات السعودية، الاردن في نقل الحجاج والمعتمرين، واقتصار السعودية على نقل المسافرين، اضافة الى زيادة التنسيق لمتابعة التأشيرات الممنوحة للحافلات وسيارات النقل بين الجانبين للتأكد من سلامة الاجراءات وتطابق المواصفات بينهما.
 
من جهته قال مدير العمرة في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية يوسف القضاة لـ(بترا) ان الوزارة باشرت بحل الاشكالات المتعلقة بتوقف الحافلات على الحدود مع المملكة العربية السعودية والتي تضمنت عدم تطابق تأشيرة السائق مع رقم الحافلة، او فيما يتعلق بالسائق الاضافي وعدم حمله تأشيرة سائق واقتصار بعضهم على تاشيرة عمرة.
 
واضاف ان التنسيق مستمر مع الجهات ذات العلاقة حيث وافقت القنصلية السعودية في المملكة مؤخرا، على منح تاشيرة لمعاون السائق حتى نهاية شهر رمضان المبارك.
 
واشار الى قلة الطلب على رحلات العمرة في الفترة الحالية لتزامن انعقاد امتحانات الجامعات والمدارس لاعتبار ان هذه الفئة هي اكثر الفئات المقبلة على اداء العمرة برفقة ذويهم، مبينا ان غالبية الاردنيون يفضلون تأدية العمرة مطلع كل عام نظرا للانتهاء من تادية الامتحانات وبداية عطلة المدارس والجامعات اضافة الى اعتدال الطقس وانخفاض الاسعار.
 
يشار الى ان عدد المعتمرين الاردنيين كل عام تجاوز ال450 الف معتمر.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد