معلومات يجب حذفها عن فيس بوك

mainThumb

24-05-2016 09:30 AM

السوسنة -  تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي مسلية وتجمع الناس وتزيد الترابط والتواصل في ما بينهم، الا أنّها ومن ناحية أخرى تعتبر خطيرة وسيّئة. يعتبر "فايس بوك" الموقع الاجتماعي الأكثر استخداماً، يعرف "فايس بوك" الكثير عن حياة الناس بسبب المعلومات الشخصية التي يطلب من المستخدم الجديد ملأها، فضلاً عن المعلومات والصور التي ينشرها المستخدم يومياً والتي تظهر تفاصيل حياته الى أصدقائه وأقربائه. ولكن المستخدم لا يدرك حقيقة هذا الواقع، فالمعلومات المسجّلة على "فايس بوك" تستخدم بطرق عدة، وفق ما ذكره موقع "اندبندنت" . لذلك انتبه جيداً قبل نشر أيّ معلومة، قد تقرر حذف هذه المعلومات أو تركها، ولكن هذه المعلوات لا يجب نشرها وفق ما ذكر الموقع عينه: 

 

 
الاهتمامات
 
كلّ ما تشاهده أو تبحث عنه أو يعجبك على فايس بوك يسجّل بين اهتماماتك فتساعد بذلك فايس بوك على تحديد مواضيع اعلاناته لجذب اهتمامك أكثر. وتعرض بعد ذلك هذه المعلومات أمام الجميع. ولكن اذا أردت اخفاءها يمكنك ببساطة إزالة كل هذه المعلومات من حسابك.
 
 
تاريخ ميلادك
 
تعتبر أعياد الميلاد على فايس بوك تقليدية جداً، فتنشر المعايدات على صفحتك فتجبر بالتالي على الردّ عليها. ورغم أنّ فايس بوك يجبرك على تحديد تاريخ ميلادك ليتأكّد من سنّ المستخدم، الا أنّه يمكنك إخفاء هذه المعلومة الخاصّة عن صفحتك.
 
 عنوان المنزل
 
يمتنع الناس عن تحديد عنوان منزلهم للغرباء الا أنهم يقومون بذلك من دون قصد على فايس بوك. فمع كلّ صورة تنشر يحدّد الناس عنوانهم ممّا يعتبر خطراً على حياتهم وخرقاً لحياتهم الخاصّة. لذلك اذا أردت أن تخبر الناس عن مكان تواجدك قم بذلك من خلال رسالة سريّة خاصة.
 
مكان العمل أو المدرسة
 
تعتبر هذه المعلومة مفيدة جداً اذ أنّها تساعد على التواصل وتجمع الأصدقاء في ما بينهم، كما تساعد على ايجاد فرص عمل. ولكن تبقى هذه الوسيلة سيئة لأنها تمكّن الناس المزعجين الذين تحاول الابتعاد عنهم من ايجادك بسهولة.
 
 
 معلومات قديمة ومحرجة
 
لا تعتبر هذه المعلومات خطيرة ولكن اذا شعرت أنّها لم تعد مناسبة للنشر فقم بحذفها.
ش


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد