وزير الداخلية يلتقي المنسق الامني الاميركي

mainThumb

24-05-2016 12:52 PM

السوسنة - بحث وزير الداخلية مازن القاضي لدى لقائه، الثلاثاء، المنسق الامني الاميركي الجنرال فرديريك رود شيم والوفد المرافق آفاق التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزه في المجالات الامنية والشرطية، مثلما بحثا ابرز التطورات الجارية في المنطقة.
 
 
 
ودعا الجانبان الى تعزيز التعاون الامني بينهما بما يحقق ويحفظ الامن الداخلي في المملكة ودول المنطقة عبر مقاومة الارهاب والتطرف والتصدي لعمليات تهريب السلاح والمخدرات وشتى صنوف الجريمة.
 
 
 
وركز وزير الداخلية على ان دعم الاردن وجهوده المستمرة لترسيخ اركان الاستقرار وحفظ الامن والامان في المنطقة يساعد الى حد كبير في وضع حد للارهاب والتطرف والتصدي للجريمة ومنع انتشارها، وذلك في ضوء تواضع امكاناته وموارده المحدودة وتحمله لتبعات ونتائج الكثير من النزاعات الدائرة في المنطقة وصولا الى احلال الامن والسلام الاقليمي والدولي.
 
 
 
واكد الوزير القاضي ان الاردن والولايات المتحدة الاميركية، يرتبطان بعلاقات وثيقة في مختلف الميادين، لا سيما المتعلق منها بالنواحي الامنية والشرطية التي تتضمن التدريب والتاهيل وتبادل الخبرات والتعاون الفني والتقني، مشددا على ضرورة فتح آفاق اوسع عبر تبادل الزيارات والمعلومات لمكافحة الجريمة والارهاب وذلك في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة والعالم.
 
 
 
وقال ان الارهاب والتطرف اصبح يشكل هاجسا للعديد من دول العالم التي تاثرت بنتائجه وافرازاته الكارثية بطريقة او باخرى، وبات يهدد مصالح الدول ومستقبل شعوبها، الامر الذي يتطلب تفعيل التعاون والتنسيق للقضاء عليه في منبعه ومنع انتشاره واستفحاله.
 
 
 
واضاف القاضي ان الاردن يبذل جهودا نوعية ومميزة على مدار الساعة لتحقيق الامن والاستقرار في محيط يعج بالاضطرابات والقلاقل وانتشار المنظمات الارهابية التي لا تعرف دينا ولا جنسا ولا عرقا، مبينا ان الجهود الاردنية في مقاومة الارهاب لا تقتصر على الجانب العسكري والامني، وانما تعدته الى مكافحة الغلو والتطرف عبر استراتيجيات وبرامج عمل تستند الى الحوار والحجة السليمة والاقناع واستبدال الفكر الظلامي بالفكر المستنير الداعي الى قبول الآخر ونبذ العنف والتطرف.
 
 
 
من جانبه، اكد الضيف الاميركي ان بلاده تنظر الى الاردن كاحد اعمدة الامن والاستقرار في المنطقة نتيجة لمواقفه المعتدلة وعدم تدخله بشؤون غيره وسعيه المستمر لمكافحة الارهاب والتطرف والجريمة، مشيرا الى استمرار بلاده بدعم الاردن في كل النواحي السياسية والاقتصادية والامنية والشرطية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد