التئام أعمال المؤتمر التاسع لطب الأسنان في الأردنية

mainThumb

24-05-2016 06:10 PM

عمان - السوسنة - التأمت في الجامعة الأردنية، صباح الثلاثاء، أعمال المؤتمر التاسع لكلية طب الأسنان بمشاركة عريضة من الخبراء والمتخصصين في تطوير تعليم طب الأسنان، وحضور جمْعٌ من كبار الأطباء العاملين في القطاع.
 
وفي كلمة ألقاها رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة لدى رعايته المؤتمر تحدث عن إيمان "الأردنية" بأن رسالتها جزء من رسالة الأردن في البذل والعطاء من خلال تفاعلها مع قضايا المجتمع وتلمس احتياجاته وبخاصة في مجال إعداد الكوادر المتخصصة في شتى حقول المعارف والعلوم؛ لتأخذ دورها المنشود في العملية التنموية وبناء الوطن.
 
وقال محافظة إن الجامعة تَعبُر بالوطن نحو عوالم التطور والحداثة لتصل به إلى أعلى درجات الكفاية والتميز أداءً ورسالةً وعلماً؛ من خلال ديمومة حيويتها وفاعليتها بتعدد أنشطتها وتنوع برامجها التعليمية وتميز جهدها البحثي، معبرا عن فخره بتزامن المؤتمر مع احتفالات الوطن بعيد الاستقلال الذي يعد قصة تضحية وتطور وإنجاز، يتفيأ الكل بظلالها. 
 
بدوره أشار عميد الكلية الدكتور زيد البقاعين إلى أن المؤتمر تميز هذا العام بأنه محكم من قبل لجنة من الأساتذة والمتخصصين في مجال طب الأسنان، بالإضافة إلى أن الأبحاث التي ستناقش خلاله سيتم نشرها في المجلة الطبية الأردنية التي تعد مجلة عالمية مفهرسة في قائمة سكوبس للمجلات العلمية.
 
ولفت البقاعين في كلمته إلى حصول الكلية على اعتراف كلية الجراحين الملكية وشهادة اعتراف الجمعية الأوروبية لتعليم طب الأسنان، فضلا عن منحها في العام الأكاديمي الحالي على تجديد الاعتماد الخاص من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية نظير برامجها المتميزة على مستوى مرحلتي البكالوريوس والماجستير، في ظل سعيها لنيل شهادة الآيزو 9001 وشهادة ضمان الجودة.
 
وتابع أن الكلية تحتل المركز الرابع بين كليات الجامعة من حيث نسبة أعضاء هيئة التدريس الأعلى استشهادا بالأبحاث العلمية الأمر الذي ساهم بأن تكون جائزة الإنجاز البحثي في العلوم الصحية لهذا العام لأحد أبناء الكلية، منوها بفوز أحد خريجيها بجائزة كرسي الباحث العلمي الكندي من رئيس وزراء كندا على انجازاته البحثية المتميزة والمنفردة في طرحها.
 
رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور أشرف أبو كركي تحدث عن جدول أعمال المؤتمر الذي زخر بالمحاضرين القديرين المشاركين من خارج الأردن من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والإمارات العربية، إلى جانب الباحثين الأردنيين من الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة وعدد من مؤسسات القطاع الخاص، معرجا على المعرض الطبي الذي تم افتتاحه على هامش المؤتمر بمشاركة عدد كبير من الشركات التجارية التي عرضت كل ما هو جديد من مستلزمات وأدوات وأجهزة في مجال طب الأسنان.
 
وقال أبو كركي إن عنوان المؤتمر "طب الأسنان : جيل جديد" يركز على أطباء الأسنان الشباب، من خلال الأبحاث والملخصات التي شارك فيها حديثو التخرج وطلبة الدراسات العليا من الأردن والدول العربية الشقيقة، مضيفا أنه سيتم في ختام فعاليات المؤتمرعقد مسابقة خاصة بالباحث الشاب المتميز تشجيعا للفئة الفتية على الخوض في مجال البحث العلمي.
 
ويناقش المؤتمر عبر جلساته جملة من المحاور المتعلقة بالجديد في جراحة الفم والوجه والفكين، والمضاعفات التجميلية في تقويم الأسنان، وأسس تجميل اللثة والأسنان، بالإضافة إلى أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في التوعية الصحية الفموية، إلى جانب انعقاد دورات علمية متخصصة من قبل أعضاء هيئة التدريس المشاركين والأساتذة الضيوف.
 
وفي ختام فعاليات الافتتاح المؤتمر كرم محافظة الجهات الراعية والمشاركة في المؤتمر، كما سلم عميد الكلية درع المؤتمر لرئيس الجامعة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد