الأردن يشارك في المؤتمر العربي لرؤساء أجهزة المرور

mainThumb

25-05-2016 03:26 PM

السوسنة - بدأت في مقر الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس الاربعاء اعمال المؤتمر العربي السادس عشر لرؤساء اجهزة المرور بمشاركة الاردن .
 
 
ويمثل الاردن في المؤتمر مدير إدارة السير المركزية بمديرية الأمن العام العقيد ياسر خالد الحراحشة.
 
 
وأشار الأمين العام للمجلس محمد بن علي كومان في كلمته الافتتاحية للمؤتمر الذي يشارك فيه ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية، فضلا عن جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، إلى الظروف الأمنية التي تمر بها بعض الدول العربية والتي تلقي مهاما جديدة على عاتق رجال المرور بحيث لم تعد رسالتهم مختصرة على تسيير حركة المرور والسهر على سلامة مستخدمي الطريق بل بات لزاما عليهم مساندة الجهد الأمني في مواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة وعمليات التهريب.
 
 
وأوضح كومان أنه في إطار الانسجام مع قرار مجلس وزراء الداخلية العرب في دورته الأخيرة باعتبار عام 2016، سنة عربية لمواجهة الإرهاب فقد أدرجت الأمانة العامة على جدول أعمال المؤتمر بندا حول دور أجهزة المرور في مكافحة الإرهاب لإتاحة فرصة تبادل التجارب والخبرات في هذا المجال.
 
 
ويناقش المؤتمر العديد من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول الأعمال، من بينها صورة رجل المرور في الإعلام العربي، وتصور متكامل لحملة توعوية شاملة في مجال المرور، والمستجدات في مجال الفحوصات التقنية للمركبات ودورها في الحد من حوادث المرور، إلى جانب تحديث الاستمارة الاحصائية لحوادث المرور في الدول العربية.
 
 
كما سيستعرض المؤتمر تجارب الدول العربية في تنظيم حركة المرور والحد من حوادث الطرقات إلى جانب عروض لاحتفالاتها بأسبوع المرور العربي.
 
 
وستحال التوصيات التي ستتمخض عن المؤتمر إلى الأمانة العامة تمهيدا لرفعها إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب، للنظر في اعتمادها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد