المفرق .. تخريج طالبات مشروع التدريب العسكري

mainThumb

25-05-2016 07:50 PM

السوسنة - رعى محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي بحضور مدير تربية البادية الشمالية الشرقية الدكتور نواف الخوالدة، الثلاثاء، في مدرة الدفيانة الثانوية للبنات احتفال تخريج الفوج الرابع لطالبات برنامج التدريب العسكري (فوج الشهيد راشد حسين الزيود) بمشاركة 200 طالبة من خمس مدارس تابعة لمديرية التربية الشمالية الشرقية وبإشراف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.
 
وقال الزعبي ان برامج التدريب العسكري التي تشرف عليها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بالتعاون مع مديريات التربية لطلبة المدارس لها اهمية خاصة في تعزيز روح الانتماء والوطنية وتصقل شخصيات الطلبة وتعرفهم على الدور العظيم الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية الباسلة في حفظ أمن الأردن واستقراره في ظل القيادة الهاشمية.
 
واشار الزعبي إلى أن الاحتفال يأتي في غمرة الاحتفالات الوطنية بمئوية الثورة العربية الكبرى والاستقلال ويوم الجيش والتي شكلت شواهد عظيمة في تاريخ الأردن الحديث، مشيراً إلى أن الثورة العربية ساهمت في بناء الدولة الأردنية في ثبات وعزم مؤسس على الارادة العربية وطموح الامة.
 
وأكد مدير التربية الدكتور نواف الخوالدة خلال الاحتفال " ان وزارة التربية تولي هذا المشروع إهتماماً كبيراً فهو ينبثق من رؤى جلالة الملك وتتكامل أهدافه مع أهداف المنهاج المدرسي من حيث بناء الشخصية القيادية وإكساب الطلبة المهارات والمعارف التي من شأنها تعزيز السلوك الإيجابي لدى الطلبة سواء في مدرستهم او مجتمعهم موجهاً الشكر للقوات المسلحة الأردنية درع الوطن على مثل هذه البرامج".
 
وثمن العين طلال الماضي دور المؤسسات العسكرية واهتمامهم بتدريب طلبة المدارس وتعليمهم كيفية الانضباط العسكري وأن التدريبات العسكرية التي يتلقاها الطلبة في المدارس تعمل على صقل مواهبهم وتساهم في إكسابهم معلومات وتدريبات عملية وزيادة قدراتهم على التحمل والصبر .
 
يشار إلى ان برنامج التدريب العسكري الذي تشرف عليه القوات المسلحة الأردنية لطلبة مدارس محافظة المفرق استمر مدة ثلاث سنوات شارك فيه ما يزيد على 6000 طالب وطالبة من مديريات التربية الثلاث في المحافظة.
 
واشتمل الحفل الذي حضره مندوباً عن رئيس دائرة التعبئة والجيش الشعبي، العقيد الركن محمد الشرعة وعدد من التربويين ووجهاء وشيوخ وأهالي المنطقة وعدد من المتقاعدين العسكريين ورئيس وأعضاء بلدية صبحا والدفيانة، على استعراض الخريجات من امام المنصة بالمسير البطيء والعادي وحركات مشاه صامتة وفقرات فنية تغنت بالوطن وقائده وتوزيع الشهادات على الخريجات.

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد