متحول أردني في رجال اكس الجديد

mainThumb

26-05-2016 01:21 PM

السوسنة - تفتتح دور العرض السينمائية العالمية الجمعة العرض الأول للجزء الجديد من سلسلة الخيال العلمي الشهيرة رجال اكس الذي يحمل عنوان أبوكاليبس نهاية العالم.

وتدور أحداث الجزء الجديد حول عودة الفتاة ستورم إلى مكان نشأتها الأولى، في أزقة القاهرة، لتأخذ إجازة من فريق المتحولين، علها تنال قسطاً من السكينة، وتجد السلام الداخلي.

وكانت ستورم قد نشأت يتيمة، في الجزء الأول من السلسلة، بعد وفاة والديها خلال غارة أثناء العدوان الثلاثي على مصر، واضطرتها الظروف أن تسرق لتعيش، إلى أن عثر عليها البروفيسور إكس وتبناها.

فبعد مرور عشر سنوات على أحداث فيلم "رجال إكس: أيام من المستقبل الماضي" وخلال حقبة الثمانينات من القرن الماضي، يضطر إكس وماجنيتو وميستيك للتعاون معًا، بعد ظهورعدوهم المشترك أبوكاليبس، الذي يستيقظ من قبره ليبدأ في تنفيذ خطته لتدمير العالم.

وهذ الجزء من الفيلم الشهير يشهد ظهور ابوكاليبس المتحول الجديد من أصل عربي ويسعى لتدمير العالم.

وتتم الإشارة إلى أصول هذه الشخصية الجديدة خلال الأحداث، وحسب ما جاء في القصص المصورة المقتبس منها الفيلم كان هذا المتحول من أبناء الأردن وولد في العقبة جنوبي المملكة قبل 5000 سنة، وكان من أوائل البشر الذين تمتعوا بجين المتحولين، وبسببه حصل على الخلود والقوة الخارقة، لكنّ بسبب لون بشرته الغريب فزع منه الجميع وتم نفيه ليعيش وحيدًا خارج مدينته.

يتناول الفيلم أيضًا علاقة هذا المتحول بالفراعنة، وذلك بعد أن استغلت قدراته الخارقة عصابة من الخارجين عن القانون، والتي واجهها فرعون مصري وقتل زعيمها، لذلك قرر هذا المتحول القدوم إلى مصر القديمة لقتل الفرعون والانتقام لقائده.

وسيشهد هذا الفيلم الجديد عودة كثير من أبطال الجزأين السابقين من السلسلة لتقديم أدوارهم، وفي مقدمتهم جينيفر لورانس ومايكل فاسبندر، وجيمس ماكفوي، بالإضافة إلى أوسكار إزاك الذي سيقدم دور عدوهم الجديد أبوكاليبس.

ويقول إزاك حول شخصيته في الفيلم: "حسنا سنحاول الرجوع لفلسفة شخصية أبوكاليبس، ما الذي كان يريده؟ ولماذا يريد تدمير العالم بهذا الشكل؟ الأمر لا يتعلق بشيء طبيعي، إنها طريقة تعبيرية، إنه مفهوم وليس مجرد شخصية".

الجزء الجديد من إخراج وتأليف براين سينغر، وسيناريو مايكل دورتي، وكان سينغر نشر صورة له على الانستغرام، تظهر القاهرة مدمرة، بعد معالجة الصورة بالخدع البصرية، وعلق عليها قائلاً "أسير على أطراف أصابعي في حطام القاهرة" كما نشر صورة أخرى في يوليو/تموز الماضي، في موقع التصوير، وهو يقف أمام تمثال فرعوني ضخم.

ويشارك في البطولة، كل من جينيفر لورنس، روز بيرن، هيو جاكمان، تشانينغ تاتوم، نيكوﻻس هولت، جيمس مكافوي، مايكل فاسبندر، أوسكار إزاك، صوفي تارنر، لانا كوندور، كودي ماكفي، والممثلة الأميركية أوليفيا مون.

يقول الممثل جيمس ماكافوي عن مشاركته في الفيلم: "يسرني تقديم خدماتي لشيء يعز على قلبي، إنه أمر رائع، كنت عاشقا للسلسلة منذ طفولتي، حتى إذا لم أتحول إلى ممثل ناجح، سأكون واقفا هنا، لذا أنا فخور كثيرا بأن أكون جزءا من العمل".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد