الأميرة سمية تشارك في ورشة عمل المنتدى العالمي للعلوم

mainThumb

26-05-2016 05:35 PM

عمان - السوسنة - شاركت سمو الأميرة سمية بنت الحسن نائب رئيس مجلس أمناء متحف الأردن في ورشة العمل "المنتدى العالمي للعلم 2017/ علاقة علم الآثار مع العلوم الأخرى"، والتي عقدت على هامش أعمال المؤتمر الدولي الثالث عشر لتاريخ وآثار الأردن.
 
وأعربت سموها خلال مداخلة لها، بحضور مختصين، عن تقديرها بأن تكون رئيس"المنتدى العالمي للعلوم للعام2017"، وأن تكون جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا حاضنة لأعمال هذا المنتدى، معلنةً أن شعار هذا المنتدى الدولي سيكون "العلم من أجل السلام".
 
وأضافت سموها، أن الأردن يمتلك القدرة على استضافة المنتدى العالمي للعلوم في عام 2017 والذي سيمثل (دافوس العلوم للعرب)، وعلى الرغم من كثرة التحديات التي تواجه المملكة، إلا أن الشباب الأردني يملكون الابتكار والقدرة على التعامل معها.
 
وأكدت سموها ضرورة المحافظة على الإرث العالمي لافتةً إلى التهديد الذي تواجهه الآثار على مستوى العالم، وما يفرضه من الحاجة لاستجابة عالمية لمواجهة هذا التحدي.
 
وقدم عدد من العلماء والمختصين مداخلات أكدوا فيها أهمية الدراسات الجيولوجية لإعادة بناء الأبنية القديمة ومن أجل الحماية المستدامة لهذه الآثار، إلى جانب أوراق عمل حول تأثير العلوم والتكنولوجيا بعلوم الآثار. - (بترا) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد