منطقة الصفا ..

mainThumb

26-05-2016 09:02 PM

السوسنة - قال محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلمين المحافظة ومن خلال وحدة التنمية وضعت خطتها لمتابعة احتياجات منطقة الصفا حيث تم دراسة الاولويات لرفعها للوزارات المعنية مبينا انه تم عمل زيارات ميدانية للمنطقة للاطلاع على احتياجاتها عن قرب.
 
وقال رئيس بلدية عجلون الكبرى المحامي نبيل القضاه ان البلدية وضعت خطة شاملة لفتح وتعبيد عدد من الطرق في مناطقها حيث تم تقسيم العطاءات على مراحل لمناطق عجلون وعين جنا وعنجره وستقوم خلال الايام المقبلة بتنفيذ فتح وتعبيد الطرق في منطقتي الصفا والروابي.
 
وبين القضاه ان البلدية نفذت في وقت سابق اعمال تم خلالها فتح وتوسعة عدد من الطرق واقامة جدران استناديــة وفرشيات سبس كورس وتركيب كندرين على جوانب الطرق وان العمل جاري لاستكمال تعبيد وفتح الطرق.
 
وكان عدد من اهالي منطقة الصفا والتي تضم عددا من التجمعات السكانية، قد اشتكوا من نقص خدمات البنية التحتية للطرق الرئيسية والزراعية.
 
وطالب اهالي المنطقة بتحسين اوضاع الطرق المهترئة والمليئة بالحفر وحاجتها الملحة والضرورية الى عمل صيانة لها وفتح عدد من الطرق المؤدية للاراضي الزراعية لخدمة ابناء المنطقة ومضاعفة حصة المنطقة من المياه كون بعض التجمعات تعاني من شح مياه الشرب.
 
وقال احـد سكان المنطقة، عبدالحافظ زكريا، ان المنطقة لغاية الان لم يتم تقديم الخدمات لها وخصوصا فتح الطرق وتعبيدها رغم ان البلدية باشرت بتعبيد وفتح الطرق في عدد من المناطق التابعة لها مطالبا البلدية بانصاف المنطقة.
 
وبين صاحب اراض زراعية، رسمي الزغول، ان ضعف الخدمات والتي من ابرزها عدم توفر الطرق الزراعية، ساهــم في هجر المواطنين لأراضيهم القابلة للزراعة.
 
وطالب عضو المجلس الاستشاري احمد قريشات وزارة الاشغال العمل على فتح مزيد من الطرق الزراعية وذلك خدمة لاصحاب الاراضي وخصوصا المزروعة بالاشجار المثمرة.
 
وناشد المواطن علي الزغول بضرورة الاسراع في انشاء مدرسة الثقافة العسكرية التي تم تخصيص ارض لها من الحراج في منطقة الجبل الاخضر لان المنطقة بحاجة الى مدارس مؤهلة للتخلص من المدارس المستأجرة.
 
واشارت رئيسة جمعية الوردة البيضاء الخيرية رابعة البلاونة الى ان المنطقة تعاني من الفقر والبطالة بنسب مرتفعة مبينة اهمية دعم الجمعيات بمشاريع انتاجية لخدمة ابناء المجتمع المحلي. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد