والد الزيود: تكريم لكل أهالي الشهداء

mainThumb

26-05-2016 09:43 PM

السوسنة - عبر مكرمون، الخميس، عن فخرهم وتقديرهم باللفتة الملكية السامية وحصولهم على اوسمة ملكية تقديرا لتميزهم وعطائهم ومساهماتهم الريادية في مسيرة البناء والعطاء للمملكة بمناسبة عيد الاستقلال.

 
وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد كرم عددا من المواطنين والمؤسسات الوطنية، في الاحتفال الوطني الكبير، الذي أقيم في قصر رغدان العامر، الاربعاء، بمناسبة عيد استقلال المملكة السبعين بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين ولي العهد وعدد من أصحاب السمو الأمراء والأميرات، والسادة الأشراف، وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى المملكة، وعدد من ممثلي الفعاليات الشعبية والأحزاب والهيئات والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني.
 
وقال والد الشهيد الرائد راشد الزيود، اللواء الركن حسن الزيود ان التكريم الذي حظي به من جلالة قائد الوطن هو تكريم لكل اهالي الشهداء الذين ضحوا بدمائهم في سبيل الوطن والذود عن ثراه الطهور .
 
واضاف لوكالة الانباءالاردنية (بترا) ان جلالة قائد الوطن قام بما لم يقم به اي زعيم في العالم كونه اب لكل اردني حر شريف, مؤكدا ان القائد يشعر دائما مع اهله ويحس باحساسهم ويفرح لفرحهم ويتالم لالامهم.
 
وقال ان الوسام الذي كرمه به جلالة القائد هو وسام شرف وعز وفخار على صدره وكل ابن من ابنائه واحفاده, وكل الاردنيين الشرفاء الاحرار, وليس اكبر منه تكريم الا تكريم رب العالمين, مؤكدا ان هذا التكريم هو حافز للعطاء والنماء وتقديم الافضل لخدمة الوطن الاردني بكل مكوناته واطيافة وهو تكريم له معان سامية واهداف وطنية يفتخر بها الانسان ويعتز بها مدى الحياة.
 
واكد ان حنو جلالة القائد على ابناء شعبة يعطيهم الدافع للعمل بامانة واخلاص وتفان وتقديم التضحيات تلو التضحيات والشهداء تلو الشهداء ليبقى الاردن حرا كريما بقيادته الهاشمية الحكيمة, مبينا انه سيبقى وكل الاردنيين الاحرار الجند المخلصين لمباديء ثورة العرب الاولى والمنفذين لمبادئها واسسها التي قامت على الحرية والحياة الفضلى.
 
 
وقال رئيس مجموعة طلال ابوغزالة الدكتور طلال ابوغزالة ان تكريمي من جلالة الملك عبدالله الثاني ومنحي وسام الاستقلال من الدرجة الاولى هو فخر لي اعتز به ما حييت وان هذه الثقة الغالية تمنحني المزيد من الحرص على اداء رسالتي وشعوري بالمسؤولية.
 
واعرب لوكالة الانباء الاردنية (بترا) عن امتنانه لجلالة الملك عبدالله الثاني على التكريم السامي بمنحه الوسام تقديراً لاسهاماته المتميزة والريادية في تحقيق العديد من الإنجازات في القطاعات الاقتصادية والتعليمية والتقنية، وإبراز صورة الأردن المعرفية ورسالته الحضارية عربياً ودولياً، فضلاً عن مبادراته في تنمية المجتمعات المحلية في إطار المسؤولية المجتمعية.
 
وأضاف الدكتور ابوغزاله أنه جاء إلى هذا الوطن لاجئا حيث قرر أن يصنع من نقمة المعاناة الفلسطينية نعمة وقرر أن يصنع من نعمة المواطنة الأردنية رسالة خدمة المجتمع، وقال "لقد أعطيتموني وطنا ثانيا أعتز به وعلمتموني حب أهله شكرا لكم".
 
وقال عميد كلية العلوم في الجامعة الأردنية الدكتور شاهر المومني إن هذا التكريم يأتي تقديراً لعطائه الأكاديمي المتميز وإسهاماته النوعية في ميادين البحث العلمي في مجال الرياضيات والفيزياء؛ ولترشيحه من قبل نُخَب أكاديمية لنيل جائزة نوبل في الفيزياء النظرية، وحصوله على أعلى التصنيفات العلمية العالمية للباحثين في الأردن والعالم العربي.
 
وعبّر عن فخره بهذا التكريم الذي يعد وسام عهد على نفسه بأن يبقى عند حسن ظن الأردن قيادة وشعبا بكل ما يقدمه في سبيل العلم، منوها بدخوله طبقة العقول العلمية الأكثر تأثيراً على المستوى العالمي للسنة الثانية على التوالي مؤخرا.
 
وأكد المومني أن وصوله للعالمية لم يكن سهلا بل واجهته الكثير من المصاعب والتحديات والمعيقات لكنه تجاوزها بالصبر والمثابرة والإنجاز لأنه آمن بعمل الفريق وحب العمل.
 
وحصل المومني على جوائز علمية عديدة، منها، جائزة منظمة الايسيسكو على تصنيف عال "هو الأعلى في الأردن" في مجال عدد الأبحاث وعدد المعتمدين عليها من باحثين وذلك حسب تصنيف قاعدة البيانات العالمية سكوبس. وحقق إنجازا غير مسبوق على المستوى الوطني وذلك بدخوله تصنيفIsI Highly Cited Researchers العالمي لعام 2014 والصادر عن تصنيف شنغهاي العالمي المرموق للجامعات والمؤسسة العالمية تومسون رويترز، حيث يعتبر هذا الإنجاز بمثابة دخوله الى طبقة العلماء الدوليين الأكثر تأثيرا واستشهادا بأبحاثهم.
 
وساهم في انشاء مجموعة بحثية أردنية في الرياضيات التطبيقية عام 2005 تضم نخبة من العلماء في العالم وتعتبر واحدة من اقوى المجموعات البحثية التي يعتمد عليها في مجال المعادلات التفاضلية الكسرية.
 
وفي الزرقاء احتفلت الجامعة الهاشمية اليوم، بالتكريم الملكي السامي الذي حظيت به في الاحتفال الوطني الكبير الذي أقيم في قصر رغدان العامر، بمناسبة عيد استقلال المملكة السبعين، حيث نالت وسام الاستقلال من الدرجة الأولى للإنجازات الريادية التي حققتها الجامعة.
 
وقال رئيس الجامعة الدكتور بني هاني, حينما فكرت بالاحتفال مع كوادر الجامعة أول ما تبادر أن يكون الاحتفال مع زملائي من شعبتي الحركة والزراعة؛ فهم قاعدة الإنتاج ومحرك العمليات في الجسم الجامعي، ففي بعض المؤسسات قلما يلتفت اليهم، لذلك أحببت أن أشاركهم الفرحة والفخر والاعتزاز كونهم شركاء في المنجز المؤسسي الكبير وهو منجز تراكمي.
 
وأضاف إن "تكريم سيد البلاد لجامعتنا الغراء هو تكريم لنا جميعاً كأسرة واحدة متعاونة ومتفانية في رقي مؤسستها وخدمة وطنها، وهو منجز لمسيرة الجامعة عبر عقدين من الزمن، لعدد غفير من الأشخاص الذين عملوا في هذا الجامعة".
 
من جانبه قال مدير دائرة الخدمات العامة محمد أمين غازي إن كوادر دائرة الخدمات العامة تعتز وتفتخر بما تحقق من إنجازات في مسيرة الجامعة، وهي مستمرة في تأدية واجباتها ومضاعفة جهودها للاستمرار في تحقيق التميز والريادة التي يصبو لها كل أردني غيور.
 
وأشاد رئيس شعبة الزراعة المهندس محمد الشبول بما تحقق في الجامعة خاصة في مجال توسعة الرقعة الخضراء التي تمت بجهود العاملين في شعبة الزراعة والدعم الموصول لهم من قبل إدارة الجامعة.
 
وذكر رئيس شعبة الحركة علي الحسبان أن التكريم الملكي السامي هو وسام شرف رفيع على صدر كل فرد من أسرة الجامعة.
 
وعبَّرّ العاملون في شعبتي الحركة والزراعة بكلمات عفوية عن فرحتهم وفخرهم بتكريم جلالة الملك للجامعة وبالمنجزات التي ساهمت في تطور الجامعة وارتقاءها إلى مصاف الجامعات المرموقة.
 
وفي الطفيلة عبر رئيس بلدية الطفيلة الكبرى المهندس خالد الحنيفات عن اعتزازه بالنهج الملكي الحكيم لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بتكريم أبناء الوطن الذين جسدو قصص من النجاح والعطاء على صفحات مشرقة لهذا الوطن الذي يتوسط منطقة تسودها الصراعات والحروب.
 
وقال المهندس الحنيفات أن تكريمه من لدن جلالة الملك بذكرى الاستقلال، بوسام الملك عبدالله الثاني بن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة، وذلك تقديراً لجهوده الدؤوبة في خدمة المجتمع المحلي وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية للنهوض بالواقع التنموي لمحافظة الطفيلة، لن يزيد من عزيمته إلا الدفع لخدمة أبناء الطفيلة بإرادة وجهد وروح الفريق الواحد.
 
وأضاف أن المخلصين ببناء ونهضة بلدنا العزيز لا ينتظرون الثناء والتقدير حيث انجازاتهم في خدمة الوطن والمواطن هي واجب علينا جميعا الوفاء به لقاء ما منحنا اياه هذا الوطن من أمن وأمان ارساه قائد فذ وأجهزة أمنية وجيش تاريخه عبق بالتضحية فداء للوطن.
 
وفي المفرق عبر الدكتور عمر الخزام الخالدي الحاصل على وسام الاستقلال من الدرجة الثانية، تقديراً لجهوده وإسهاماته الريادية في إنشاء عيادات طبية مجانية في كل من محافظتي المفرق وعمان، لتقديم خدمات الرعاية الصحية ومعالجة المرضى المحتاجين، خصوصاً الأطفال الذين يعانون من مرض السكري والغدد الصماء.
 
عن فخره واعتزازه بهذا التكريم الكبير من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني مشيرا إلى أن القيادة الهاشمية التي حظي بها الاردن تعد هبة إلهية لهذا البلد والتي ساهمت وعملت منذ نشأة إمارة شرق الاردن على تطويره وتحديثة في شتى المجالات حتى غدا الاردن واحة امن واستقرار يشار إليها بالبنان من كافة دول العالم على الرغم من وقوعه في منطقة ملتهبة وساخنة منذ سنوات طويلة.
 
وبين الدكتور الخزام ان هذا التكريم بشير إلى الاهتمام الملكي الكبير بالمبدعين والمتميزين في شتى المجالات ما يشكل حافزا قويا للعمل والابداع والاجتهاد لخدمة الاردن الذي قدم لابنائه الكثير حتى بات منارة للعلم والتطور ومقصدا لطالبي العلم والمعرفة والأمن والأمان.
 
وأكد أننا ستبقى الجند الأوفياء للقيادة الهاشمية والتراب الاردنني نفديهما بالمهج والأرواح داعيا اقرانه للاجتهاد والعمل والبناء في سبيل رفعة الاردن وازدهاره. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد