وين: الأردن بلد ساحر

mainThumb

27-05-2016 12:29 PM

السوسنة - وصفت رئيسة وزراء حكومة مقاطعة أونتاريو الكندية كاثلين وين الأردن بأنه "بلد ساحر أرضه ملتقى آسيا وأوروبا وإفريقيا وحضارته ثرية".

وقالت وين في رسالة مكتوبة بعثت بها للحضور من الجالية الأردنية في أونتاريو وغيرهم من الكنديين الذين حضروا مساء الأمس عرض " أرض نهر الأردن " الذي نظمته مؤسسة السلام من أجل البشرية بمشاركة هيئة تنشيط السياحة الأردنية والجمعية الأردنية الكندية ضمن فعاليات التراث الآسيوي بمكتبة أوتاوا الكبرى، إن هذا الحدث يعد فرصة لنعرف الكثير عن الفنون والتراث الأردني والتعرف على المواقع التاريخية والأثرية للبتراء وجرش وغيرها من الأماكن السياحية والأثرية في الأردن.

وأشارت رئيسة وزراء أونتاريو كبرى المقاطعات الكندية إلى أن العديد من سكان المقاطعة تعود أصولهم إلى الأردن والدول العربية الأخرى وقالت إنهم جزء من التنوع الذي أضاف الكثير من التفرد والديناميكية للمقاطعة.

وشملت الأمسية العديد من العروض الفنية التي عكست التراث الأردني إلى جانب عرض عدد من الأفلام السياحية القصيرة عن أهم المواقع السياحية والأثرية في الأردن وذلك بحضور السفير الأردني في كندا بشير الزعبي وعدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين في كندا وذلك في إطار إحتفال الأردن بالعيد السبعين للإستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى.

من جانبه قال الدكتور محمد الشريف مدير مؤسسة السلام من أجل البشرية وهي مؤسسة غير ربحية تعمل على حوار الأديان والثقافات كطريق للسلام والأمن العالمي إن إقامة عرض " أرض نهر الأردن " هو جزء من واجبنا تجاه وطننا الغالي لترويج كنوز الأردن بهدف جذب السياح الكنديين إليها من خلال إظهار جمال وعراقة وأمن وطننا بقيادة جلالة الملك عبد الله.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد