الفاخوري يؤكد استعداد المملكة لدعم جهود التنمية بالصومال

mainThumb

28-05-2016 12:51 PM

السوسنة - ابدى وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد نجيب الفاخوري استعداد المملكة لتقديم جميع اشكال الدعم والمساندة للجهود التنموية لجمهورية الصومال الشقيقة.
 
 
 
جاء ذلك وفق بيان وزعته وزارة التخطيط السبت، في لقاء جمع الوزير فاخوري مع نظيره الصومالي عبد الرحمن عينتي على هامش الاجتماع الثاني لمجلس امناء المعهد العربي للتخطيط، المنعقد في عمان، بحث خلاله الجانبان اوجه التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
 
 
 
ووفق البيان وضع الوزير فاخوري الوزير الضيف بصورة أبرز التطورات الاقتصادية في الاردن والجهود التي يبذلها لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي افرزتها الاوضاع في المنطقة.
 
 
 
ونقل البيان عن الوزير الضيف اشادته بالجهود المبذولة من قبل الحكومة الاردنية للتغلب على التحديات الاقتصادية والمالية التي تواجهها، والإنجازات التي حققها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بالرغم مما تعانيه المنطقة من حالة عدم الاستقرار السياسي والامني.
 
 
 
 
واعرب عينتي عن تطلع بلاده للاستفادة من التجربة الاردنية في مجال الاحصاءات العامة او الطاقة خصوصا الطاقة المتجددة من الشمس والرياح، بالإضافة الى تطلع الصومال الى تشكيل لجنة مشتركة اردنية – صومالية لبحث وتأطير مجالات التعاون في القطاعات المختلفة، خاصة التعاون الفني والتنموي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد