الفيفا تشيد بتحضيرات الاردن لاستضافة كأس العالم للسيدات

mainThumb

28-05-2016 03:14 PM

السوسنة - اشادت نائب مدير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ورئيس البطولات النسوية في "الفيفا" تاتيانا هايني، بتحضيرات الاردن لاستضافة بطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17 التي تستضيفها المملكة خلال الفترة من 30 ايلول ولغاية 21 تشرين الاول المقبلين.
 
 
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد السبت في عمان، وتحدثت فيه تيتيانا والمدير التنفيذي للجنة المنظمة المحلية لكأس العالم للسيدات تحت سن 17 سمر نصار عن التحضيرات للقرعة التي تجري يوم الاثنين المقبل في مركز الحسين الثقافي بأمانة عمان، اضافة الى الكشف عن التميمية الرسمية للبطولة.
 
 
 
واشارت تيتيانا الى ان العمل متواصل لتنظيم كأس العالم في عمان، مشيرة الى وجود بعض التحضيرات البسيطة لإنجاز المهمة.
 
 
 
وقدمت ممثلة الاتحاد الدولي لكرة القدم شرحا وافيا عن ترتيبات القرعة التي تجري الاثنين برعاية سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، وحشد كبير من وسائل الاعلام والشخصيات المدعوة.
 
 
 
بدورها اشارت نصار الى ان انظار العالم ستتجه يوم الاثنين المقبل الى عمان لمتابعة قرعة كاس العالم للسيدات تحت سن 17، وهذا بحد ذاته يعتبر انجازا للأردن.
 
 
 
وتطرقت نصار الى الخطوات المقبلة التي ستقوم بها لجنة كاس العالم، لمزيد من المعلومات التي سيطلع عليها الجمهور والاعلام، خاصة فيما يتعلق بالتنظيم وجاهزية الملاعب، اضافة الى جولات للاتحاد الدولي الفيفا على منشآت كأس العالم والفنادق وغيرها من متطلبات تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي.
 
 
 
واكدت نصار اهمية الحضور الجماهيري في البطولة، مشيرة الى الحملات الترويجية التي تقوم بها اللجنة المنظمة لتامين حضور متميز في المدرجات.
 
 
 
وبينت نصار ان نجمات رياضيات اردنيات سيتولين عملية المساعدة في عملية سحب القرعة وهن: مها البرغوثي وياسمين خير ودانا حيدر وستيفاني النبر.
 
 
 
وشهد المؤتمر الصحفي تطرقا لآلية القرعة والمنتخبات المشاركة التي بلغ عددها 16 منتخبا، بحيث جاءت الدول المشاركة على النحو التالي: الاتحاد الآسيوي: اليابان وكوريا الشمالية اضافة الى الاردن.
 
الاتحاد الافريقي : نيجيريا وغانا والكاميرون.
 
اتحاد اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي : كندا والمكسيك والولايات الاميركية المتحدة.
 
اتحاد اوقيانوسيا: فنزويلا والبرازيل وباراجواي.
 
الاتحاد الاوروبي: المانيا واسبانيا وانجلترا.
 
وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة الى 4 مجموعات وفق الية معينة.
 
وشهد الحفل الكشف عن التميمة الرسمية لبطولة كاس العالم للسيدات تحت سن 17 والتي تمثلت في المها العربية التي اطلق عليها "اصيلة".
 
وقدم الملازم في الامن العام احمد الفاعوري قصيدة تغنى فيها بالمها العربية وتحديدا اصيلة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد