تشكيل مجلس استشاري للهيئة العربية للطاقة المتجددة

mainThumb

29-05-2016 10:41 AM

السوسنة -  قال أمين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني إن أهم نتائج ورشة الحوار الوطني الخامسة للطاقة المتجددة تشكيل مجلس استشاري للهيئة العربية للطاقة المتجددة، يضم فريقا من الخبراء العرب للمساعدة في جودة الخدمات المقدمة في قطاع الطاقة المتجددة في الوطن العربي.
 
 
 
وأضاف في تصريحات على هامش دورة الطاقة الشمسية والمباني الخضراء التي التأمت عقب ورشة الحوار الوطني، إنه تم التوصل إلى عمل دليل للعلماء العرب في الطاقة المتجددة، من أجل التسهيلات بالتواصل، وإعطاء الفرصة لأصحاب الاختصاص في قيادة قطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.
 
 
 
وأكد أن المجلس الاستشاري المكون من مجموعة من الخبراء العرب مهمته تقديم الاستشارات الفنية كطرف ثالث بالمشروعات والأعمال الفنية والهندسية والتي تطلب ذلك من اجل الارتقاء في قطاع الطاقة المتجددة بالوطن العربي لضمان جودة الخدمات المقدمة، ومساعدة الحكومات العربية بوضع سياسات الدول العربية للوصول إلى 20 بالمئة من خليط الطاقة الكلي في عام 2030.
 
 
 
وأشار إلى أنه تم الاتفاق بين الشركاء على عمل اجتماع مع نقابة المقاولين الأردنيين، فرع الكهروميكانيك مع الجمعية الأردنية للطاقة المتجددة والهيئة العربية للطاقة المتجددة من أجل تأطير العمل المؤسسي لمشروعات الطاقة المتجددة في المملكة.
 
 
 
وأكد المهندس الطعاني الاهتمام الكبير بتأهيل الكوادر البشرية العاملين في الطاقة المتجددة وضرورة حصولهم على التراخيص اللازمة لممارسة العمل، لافتا الى أن المشاركين ركزوا على أهمية تعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات العاملة في مجال الطاقة المتجددة ورفع كفاءة استخدام الطاقة.
 
 
وكانت الجمعية الأردنية للطاقة المتجددة وبالتعاون مع الهيئة العربية للطاقة المتجددة قد عقدت ورشة الحوار الوطني الخامسة لمناقشة محور العمالة والتدريب، ومحور تصنيف الشركات العاملة في قطاع الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى مراجعة شاملة لاستراتيجية الطاقة المتجددة في ضوء مشروعات الطاقة المتجددة المنفذة والتي تحت التنفيذ لتخطي العديد من العقبات التي واجهت الشركات العاملة في القطاع.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد