وضع اللمسات النهائية على تقاطع النهضة - صور

mainThumb

29-05-2016 12:18 PM

عمان - السوسنة - اطلع نائب عمان المحامي حازم النعيمات صباح الاحد، في جولة ميدانية على التجهيزات النهائية والأعمال التكميلية والتجميلية لتقاطع الثورة العربية الكبرى ـــ النهضة في المنطقة الصناعية / بيادر وادي السير، قبل افتتاحه  خلال الايام القليلة المقبلة .

 

 وأكد النعيمات على أهمية المشروع لمدينة عمان لا سيما من حيث انسيابية الحركة وحل الاختناقات المرورية على التقاطع في منطقة بيادر وادي السير وبالتالي رفع كفاءة شارع الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والذي يشكل نقطة حيوية تربط شمال المملكة بجنوبها.
 
واشاد بجهود القائمين على المشروع وتصميمه وطريقة  تنفيذه وقبل الموعد المحدد؛ لكونه يعد من أهم المشاريع الاستراتيجية وهو يقع ضمن منظومة متكاملة يجري تنفيذها لخدمة الحركة المرورية واستيعاب زخمها في شوارع مدينة عمان .
 
 وتضع أمانة عمان حاليا التجهيزات النهائية والتجميلية على التقاطع البالغ كلفته الإجمالية 15مليون دينار، ليتم افتتاحه قريباً بعد إنجازه قبل الموعد المحدد ب 80 يوماً ، وفق مستشار أمين عمان للبنية التحتية والمشاريع الكبرى المهندس ياسر العطيات .
 
 ويتكون التقاطع من ثلاث مستويات وعلى النحو الاتي ، جسر رئيسي بثلاثة مسارب على شارع الملك عبدالله الثاني للقادمين من المطار باتجاه الدوار الثامن، ويلتقي به جسر اخر فرعي بمسربين للاتجاه القادم من المنطقة الصناعية في بيادر وادي السير باتجاه الدوار الثامن  .
 
ونفق رئيسي بثلاثة مسارب للاتجاه القادم من الدوار الثامن في شارع الملك عبدالله الثاني باتجاه المطار ويتفرع منه نفق آخر بمسربين باتجاه عبدون من خلال شارع الملكة زين الشرف .
 
ويضم المشروع عدة حركات مرورية مختلفة الاتجاهات يتم خدمتها من خلال دوار وجزر جانبية ضمن المستوى الثاني، وبتصاميم تضفي الجمالية على الموقع  لاحتوائه على النوافير واعمال زراعة وارصفة واماكن جلوس .
 
كما ويضم إضافة شوارع خدمية جانبية لتسهيل الربط مع المناطق والمواقع المجاورة التجارية والسكنية







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد