السفير الألماني: متفائل بمستقبل الحوار وتحقيق السلام بالسودان

mainThumb

29-05-2016 07:13 PM

السوسنة - جدَّد السفير الألماني لدى الحرطوم، رودلف وليبرت، حرص بلاده على الاتصال بالممانعين للانضمام للحوار، مُعرباً عن  تفاؤلها بوصول الحوار بين الفرقاء السودانيين لأهدافه ومضامينه ليصبح السودان دولة آمنة ومستقرة، مشيراً إلى تحسن المتسارع في العلاقات الألمانية السودانية.
 
 
وقال السفير وليبرت، في تصريحات صحفية عقب زيارة مديرة إدارة شرق أفريقيا بالخارجية الألمانية انكا فلدنيسيا للحوار الوطني ولقاء الأمين العام للحوار هاشم علي سالم، واطلاعها على المراحل التي وصل إليها الحوار، قال إنه متفائل بمستقبل الحوار وتحقيق السلام بالسودان.
 
وقال الأمين العام لأمانة الحوار، هاشم علي سالم، إنه أطلع المسؤولة الألمانية على الحوار الوطني ومراحله التي وصل إليها، بجانب المشاركين فيه من القوى السياسية والحركات المسلحة والشخصيات القومية.
 
وحول دلالات زيارة مديرة إدارة شرق أفريقيا بالخارجية الألمانية للحوار، أوضح سالم، أن السودان أصبح محل اهتمام وتركيزاً أوروبياً لما يمثله من أهمية في الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
وتعرفت الدبلوماسية الألمانية على تجربة السودان في الحوار من خلال زيارتها لمعرض الحوار الوطني "حدث للتاريخ نموذج لإرادة شعب". ووقعت على دفتر حضور أهم الشخصيات التي زارت مقر الحوار الوطني.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد