مليشيات الحشد الشعبي تختطف 73 مدنيا في الفلوجة

mainThumb

30-05-2016 09:13 AM

السوسنة - اتهم الشيخ مؤيد الجميلي، أحد شيوخ ووجهاء مدينة الكرمة في محافظة الأنبار غربي العراق، الأحد، مقاتلي «الحشد الشعبي» (ميليشيات شيعية موالية للحكومة)، بـ»اختطاف 73 مدنيًا» من سكان المدينة بعد تحرير المدينة من تنظيم «داعش» الإرهابي السبوع الماضي.

 

وقال الجميلي إن «الحشد الشعبي، اختطف قبل ثلاثة أيام ، 73 مدنيا من أهالي مدينة الكرمة خلال عمليات تحريرها، بعد اتهام المختطفين بالانتماء لتنظيم داعش الإرهابي»، مضيفًا «يحتجزونهم حاليًا في أحد مقراتهم بمدينة الكرمة».
 
وناشد الشيخ، كلا من رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، ورئيس البرلمان سليم الجبوري، ومنظمات حقوق الإنسان، إنقاذ «المدنيين المختطفين».
 
وكان الجميلي، اتهم، في حديث للأناضول الجمعة، «مليشيات الحشد الشعبي»، بـ»تفجير مسجدين، ونهب عشرات المنازل» في الكرمة، مؤكدًا أنها «هي التي تسيطر على المدينة الآن بشكل كامل، وسط استياء مقاتلي العشائر والقوات الأمنية».
 
وكانت منظمات محلية وأجنبية معنية بحقوق الإنسان، وجهت العام الماضي، لعناصر الحشد، اتهامات مماثلة، إضافة إلى اتهامهم بقتل مدنيين، لدى استعادة مناطق ذات غالبية سكانية سنية في محافظتي صلاح الدين (شمال)، وديالى (شمال شرق). الاناضول
 
 
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد