بحث علمي اردني يفوز بالمركز الأول في جائزة عالمية

mainThumb

30-05-2016 02:47 PM

السوسنة - فاز بحث اردني في العلوم الكيميائية والبيولوجية، بالمركز الاول في المؤتمر الدولي السادس للعلوم الكيميائية والبيولوجية والبيئية الذي عقدَ في المملكة المتحدة الأسبوع الماضي.
 
 
 
وجاءت المشاركةُ البحثية الاردنية من جامعة مؤتة، ممثلة بالدكتور صلحي الشحاتيت، بالاشتراك مع الدكتور صلاح عبدالرحمن الطراونة ومحمد موسى المحادين وهاني الدقم كمساعد باحث من الجمعية العلمية الملكية ضمن وقائع المؤتمر بعنوان: "الدراسات الكيموفيزيائية المتعلقة بتقنية المياه من ملوثات الفينول بواسطة تقنية الادمصاص على سطوح مركبات عضوية مصنعه".
 
 
ويهدف المؤتمر الذي نظمته الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم والتكنولوجيا على مستوى العالم الى مواكبة التطورات العلمية المتعلقة بمجالات العلوم الكيميائية والبيولوجية والبيئية.
 
 
وقال الدكتور الشحاتيت الاثنين، انه تم اختيار البحث من اللجنة المنظمة كأفضل بحث علمي في المؤتمر؛ لتميزه من حيث المحتوى العلمي، والطريقة التي عرض بها.
 
 
واضاف أن الفوز بالافضلية دليل على جدية البحث العلمي عند الفريق البحثي، الذي يدرك أن البحث العلمي هو الطريق الأمثل للمشاركة في التطوير العلمي على مستوى العالم، وهو ما يخدم الانسان عموما، ويعزز التواجد العلمي للجامعة في المحافل الدولية؛ تحقيقاً لسمعة علمية رصينة تضاف إلى سمعتها الأكاديمية.
 
 
واوضح، ان البحث المنشور حزء من بحث واسع تم تنفيذه بنجاح خلال السنوات الثلاث الماضية وبدعم مالي من جامعة مؤتة وصندوق دعم البحث العلمي.
 
وبين ان العمل البحثي، والمشاركة النوعية هي هدية وطنية يقدمها الفريق للوطن الذي يحتفلُ بمناسبات وطنية عظيمة منها الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى، وللجامعة بشكل خاص بكل كوادرها.بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد