كشف حقيقة فيديو تعذيب مقيم مصري وتعريته بالكويت

mainThumb

30-05-2016 02:51 PM

السوسنة - كشف مصدر أمني رفيع المستوى لصحيفة الراي الكويتية الإثنين حقيقة ما تم تداوله خلال اليومين الماضيين عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن فيديو الاعتداء على مقيم مصري في الكويت وتجريده من ملابسه على خلفية خلاف حول شراء هاتف محمول تالف. 

 
وكان الفيديو أظهر شخصاً يرتدي عباءة بيضاء وغترة، ينهال بالضرب في زاوية غرفة على شاب، وهو عارٍ تماماً وكان الرجل يقذفه بألفاظ نابية وشتائم، وبحسب المعلومات المتداولة عبر مواقع التواصل، أفادت أن الشاب يعمل في متجر لبيع أجهزة الجوال، وقام أحد العملاء بخداع الشاب واستبدل لديه هاتفاً تالفاً بآخر جديد، وهو ما جعل الكويتي يعتدي عليه بالضرب ويطالبه باسترجاع الهاتف.
 
وصوّب المصدر الأمني للصحيفة أن الرجل الظاهر في الفيديو هو من البدون، مشيراً إلى أن الحادثة وقعت في منطقة المنقف الكويتية قبل 18 شهراً غير أن الكشف عن الفيديو جاء بعدما رفض الرجل الظاهر في الفيديو الخضوع لابتزاز لمصور المقطع، إذ هدده بنشر الفيديو في حال لم يمتثل لطلبه.
 
وعن تفاصيل الاعتداء شرح المصدر أن الوافد (أ) باع هاتفاً مسروقاً للبدون (ع) فانتقم منه بتجريده من ملابسه وتعذيبه بصاعق كهربائي، بينما احتفظ مصور الفيديو مصري الجنسية بالفيديو ولم ينشره إلا بعد خلاف مالي بينه وبين البدون (ع).
 
 
وأثار الفيديوردود أفعال على صعيد رسمي، إذ أفادت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج في الحكومة المصرية نبيلة مكرم أنها تتواصل مع السلطات الكويتية للتأكد من صحة مقطع الفيديو، وأنها لن تتسرع في النتائج، مؤكدة أن الدولة تكفل حقوق مواطنيها في الخارج.
 
وأوضح المصدر أن وزارة الداخلية الكويتية تجري تحرياتها، وأن كرامة المصري مصونة بالداخل والخارج، لافتاً إلى أن السلطات الكويتية أكدت أنه في حالة ثبوت الواقعة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة.
 
وأفادت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في وزارة الداخلية الكويتية في بيان صحفي، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهم علي عبدالله الشمري (مواليد 1976) من فئة المقيمين بصورة غير قانونية (البدون)، حيث اعترف بأنه هو من ظهر في فيديو الاعتداء بوحشية على المقيم المصري أشرف أبو اليمين جابر سويلم (مواليد 1981).

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد